هاتف آيفون هاتف آيفون

خطوات هامة عليك إتباعها بعد شراء هاتف «آيفون» جديد

كريم هلال الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 07:39 ص

يسعى  مستخدمي الهواتف الذكية للحفاظ على أداء الجهاز الخاص بهم عقب شراءه خاصة لو هاتف ذكي يمتلك إمكانيات ومواصفات مميزة كهواتف أيفون. 

ووفقاً لما كشفته شبكة سكاي نيوز الإخبارية، قدم موقع "فوربس" 4 خطوات أساسية، يجب إتباعها بعد شراء هاتف آيفون جديد:

 

* حذف النسخة التجريبية


يؤكد خبراء التقنية أنه على كل مستخدم جديد لآيفون أن يحذف الحساب التجريبي "بيتا" في الهاتف القديم قبل حفظ "النسخة الاحتياطية".

وللقيام بهذه الخطوة، لابد من الذهاب في الهاتف إلى قسم "الإعدادات"، ثم "جنرال/عام"، ثم "بروفايلز"، ومن هناك يتم حذف الحساب الذي سيظهر لك.

وبعد إجراء هذه الخطوة، قم بنقل النسخة الاحتياطية إلى الهاتف الجديد.

* النسخة الاحتياطية


تعد هذه أهم خطوة يجب عملها بعد الحصول على آيفون جديد، والتي تهدف إلى استرجاع كل الملفات والصور والفيديوهات والحسابات، التي كنت محفوظة في هاتفك السابق.

ولتنفيذ ذلك، يجب اختيار Settings ثم your profile، وبعدها iCloud، واضغط على iCloud Backup، واتبع التعليمات والإشادات لإتمام العملية.

* خاصية "العثور على هاتفي"


غالبًا ما تكون هذه الخاصية مفعلة بشكل أوتوماتيكي، ولكن في حال عدم تفعيلها، توجه إلى Settings، ثم your profile، وبعدها iCloud، ثم اضغط على Find My iPhone، وقم بتفعيل الخاصية.

* تجريب الهاتف


ينصح خبراء التكنولوجيا بضرورة تجربة كل خصائص هاتف "آيفون" الجديد، في أول استعمال له، بداية من زر "الرئيسية"، مرورا بالصوت والكاميرا، ثم استقبال وإجراء الاتصالات والرسائل النصية.

كما أنه يمكن إخضاع بعض التطبيقات الأساسية للتجريب، مثل تطبيقات الشبكات الاجتماعية وتطبيق المساعد الصوتي "سيري".
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة