الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية


محافظ القليوبية: إطلاق 46 قافلة طبية وعلاجية لخدمة المواطنين

سليمان محمد

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 10:18 ص

 

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، عن تنظيم  أكثر من 46 قافلة طبية علاجية مجانية تابعة لمديرية الصحة تجوب أطراف المدن والقرى والعزب  البعيدة بمراكز ومدن المحافظة بشكل دوري.

 

وقال المحافظ إن تلك القوفل الطبية سوف تبدأ فى الأول من يناير وتستمر حتى نهاية شهر يونيو القادم لتقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة للأهالي غير القادرين على تحمل نفقات العلاج.

 

وأضاف المحافظ أن القافلة تستمر لمدة يومين بالقرية لتوقيع الكشف المجاني وتقديم العلاج بالمجان للمواطنين وذلك بحضور الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة ورؤساء المدن والمراكز والوحدات المحلية القروية.

 

وأشار المحافظ  إلى أن أول قافلة ستنطلق فى الأول من يناير لمدة يومين  بقرية باسوس بالقناطر الخيرية ثم يومى 5و6 يناير بقرية السد بمدينة قليوب حتى 25 و26 يونيو بقرية أجهور الكبرى بمدينة طوخ.

 

وأوضح أن الهدف من القوافل الطبية توعية وتثقيف المرضى بجميع الأمراض المزمنة، كما سيتم عمل قرارات علاج وزارية على نفقة الدولة للمرضى غير القادرين على تحمل نفقات علاجهم والذين هم خارج مظله التامين الصحي.

 

وأكد المحافظ أن هذه القوافل تقوم بتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وتقدم العلاج بالمجان وتستهدف الوصول الى المناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات الصحية مشيرا الى ان القافله تضم تخصصات ( جلدية، نساء وتوليد، تنظيم اسرة، باطنة، اطفال، انف واذن وحنجرة، عظام وقلب) بالإضافة الى معمل للتحاليل، ويتم إجراء الفحوصات الطبية وقياس ضغط الدم والسكر وفى حالة وجود حالة عاجله يتم تحويلها الى المستشفى عن طريق سيارة اسعاف مجهزة من خلال خدمة ربط مع جميع مستشفيات المحافظة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة