صورة من الفيديو الذي نشره ترامب
صورة من الفيديو الذي نشره ترامب


خبير يتهم ترامب بارتكاب خطأ أمني في العراق

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 11:39 ص

اتهم خبير أمني، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بارتكاب خطأ قد يضع جنود الولايات المتحدة في خطر حقيقي، على الرغم من أن زيارته للعراق لم تستغرق أكثر من 3 ساعات.


وفقًا لسكاي نيوز، فإن الخبير في الاستخبارات مالكولم نانس أشار إلى أن الفيديو الذي نشره الرئيس الأمريكي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع عدد من الجنود الأمريكيين قد كشف هويتهم ووضعهم في خطر.


وقال الخبير: «حتى وإن كان القائد الأعلى للقوات المسلحة  كشف هوية هؤلاء الجنود، فقد قد يصبح الأمر كذلك دعاية كبرى في حال أسر أحدهم من قبل حكومة معادية أو مجموعة إرهابية».


وكان ترامب وصل إلى قاعدة عيد الأسد الجوية غربي العراق، مع مغيب شمس الأربعاء 26 ديسمبر، لتفقد القوات الأمريكية بمناسبة عيد الميلاد، وذلك برفقة زوجته ميلانيا.


وخلال الزيارة كشف ترامب عن طريق الخطأ هوية أحد عناصر في وحدة النخبة «النايفي سيلز».


ويحيط الجيش الأمريكي هذه الوحدة بسرية  تامة وإذا تم تصوير عناصرها في ساحات المعركة يتم التشويش على وجوههم لعدم التعرف على هوياتهم.


ونشر ترامب على «تويتر» فيديو مع عسكريين أمريكيين، وفي لقطة يرفع ترامب أصبعه تأييدا قرب مجموعة قد تكون تضم عناصر من القوات الخاصة.


وخلال التصوير في قاعة الطعام في القاعدة قال رجل يدعى كيو لي لترامب إنه قس في «النايفي سيلز».


وأوضح العسكري أن ترامب رد قائلا «في هذه الحالة لنلتقط صورة».


 ونال الفيديو الذي نشره ترامب 4.6 مليون مشاهدة حتى مساء الخيمس 27 ديسمبر، وانهالت مئات التعليقات التي انتقدت سلوك الرئيس الأمريكي الذي قد يعرض جنوده للخطر.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة