حصاد 2018| الملاحة الجوية.. تطوير المطارات المصرية واستحداث التغطية الرادارية
حصاد 2018| الملاحة الجوية.. تطوير المطارات المصرية واستحداث التغطية الرادارية


حصاد 2018| الملاحة الجوية.. تطوير المطارات المصرية واستحداث التغطية الرادارية

إنجي خليفة

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 01:05 م

 

استطاعت الشركة الوطنية لخدمـــات الملاحـــة الجوية ، أن تعمل على تطوير وتجديد شبكة الملاحة الجوية في المطارات المصرية خلال عام 2018، كما تعمل الشركة على الانتهاء من استحداث التغطية الرادارية للمجال الجوى المصري.

 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم إنجازات الشركة خلال عام مضي.

 

شهادات واعتمادات دولية

حصلت الشركة على شهادة الأيزو 2015:9001، وذلك بعد اجتياز التفتيش السنوي الذي أجراه خبراء شركة DNV-GL المتخصصة في منح شهادات الأيزو القياسية بمختلف أنواعها. المؤتمرات والمعارض الدولية والإقليمية كما شارك الشركة في مؤتمر الملاحة الجوية العالمي السنوي CANSO بأسبانيا، كما شارك الشركة في قمة تنظيم الطيران العالمية والاجتماع الدوري العام الثاني والعشرون بتايلاند.

 

توقيع مذكرات تفاهم وبروتوكولات

تم توقيع بروتوكول مع الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران بغرض تدريب وتأهيل قطاعات التشغيل .

 

تحديث المطارات المصرية

تم تنفيذ عدد من المشروعات خلال عاد 2018 مثل مشروع إحلال وتجديد محطة توليد الكهرباء الاحتياطية لمحطة الرادار الفرنسى بمطار الغردقة ، ومشروع تركيب نظام الكاميرات لأبراج المراقبة الجوية بمطار الغردقة ، ومشروع انشاء غرفة جديدة للوحات الكهرباء الرئيسية ببرج المراقبة الجوية بمطار الغردقة ، ومشروع انشاء محطة توزيع كهرباء لمحطة شبكات المدى البعيد بمطار مرسى مطروح، مشروع احلال وتجديد محطة توليد الكهرباء الاحتياطية لمحطة أبو رواش. المشروعات الحالية وتعمل الشركة على الانتهاء من استحداث التغطية الرادارية للمجال الجوى المصرى، ومشروع انشاء شبكة الاقمار الصناعية وتركيب وانشاء شبكة ميكرووف لـ 21 محطة ، واحلال وتجديد أجهــزة التسجيل بمطار سوهاج، و احلال وتجديد نظام الانذار الالى والاطفاء التلقائى ومبنى ال TMA بكل من مطارات ( برج العرب – الاقصر – اسوان –طابا – العريش – الغردقة ) ومحطات الكهرباء بكل من مطارى العريش وبرج العرب.

 

المشروعات المستقبلية

تستهدف الشركة خلال العام القادم ، توريد وتركيب أنظمة الإتصال (VHF) بعيدة المدى بمحطة أبو رواش ومركز القاهرة للملاحة الجوية ، وتوريد وتركيب أنظمة الإتصال (HF) بمركز القاهرة للملاحة الجوية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة