علي المانسترلي
علي المانسترلي


غرفة شركات السياحة: نستهدف تدريب 4 آلاف شخص في ٢٠١٩

مي سيد

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 01:36 م

قال علي المانسترلي رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة، إن الجمعية العمومية لغرفة الشركات أقرت زيادة ميزانية لجنة التدريب إلى 2.5 مليون جنيه سنويا.

وتابع: "هذا يحدث لأول مرة في تاريخ الغرفة، مما يؤكد قناعة العاملين بالقطاع السياحي بأهمية التدريب في المنظومة السياحية، وكذلك لإحداث نقلة نوعية لبرامج التدريب لتواكب التطور الحالي".

وأضاف المانسترلي: "قرار الجمعية العمومية جاء بناء على طلب لجنة التدريب وقناعة القائمين على المنظومة، ويتماشي مع توجهات الدولة في تدريب وتطوير العنصر البشري بمختلف المجالات، وكذلك اتجاه وزارة السياحة ممثلة في الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة التي تؤمن بأهمية التدريب".

واستكمل: " هناك تعاون وثيق بين الوزارة والغرفة في برامج التدريب وإعداد الكوادر المؤهلة للعمل بالسياحة، وتوحيد برامج التدريب على مستوى مصر والاستفادة من الخبرات الأجنبية".

واختتم حديثه قائلا: "خلال 2019 لدينا خطة لتدريب وتطوير حوالي 4 آلاف فرد بالقطاع السياحي، بمختلف تخصصاته كبداية وسيتم عقد دورات تدريبية بمحافظات مختلفة والبداية بأصحاب الشركات من خلال عمل إعادة هيكلة شركاتهم وعمل تأهيل لهم، وهذا يأتي في ظل اتجاه الغرفة نفسها لإعادة هيكلة العمل بها وتحويله باستخدام التكنولوجيا الحديثة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة