كاليدو كوليبالي
كاليدو كوليبالي


فيديو وصور| «الوجه القبيح لكرة القدم».. تاريخ العنصرية داخل المستطيل الأخضر

أحمد بدرة

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 02:14 م

 

خلال مباراة نابولي وإنتر ميلان التي أقيمت يوم الأربعاء على ملعب سان سيرو ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإيطالي، تعرض لاعب نابولي الفرنسي صاحب الأصول السنغالية كاليدو كوليبالي، لمجموعة من الهتافات العنصرية من جمهور الإنتر بسبب لون بشرته.

تلك الحادثة أصبحت تتكرر بشكل كبير وتحديدا في الملاعب الأوروبية  بشكل يسيء لأكثر الرياضات شعبية، بل ويسيء للإنسانية بوجه عام وللأسف أكثر من يعاني من تلك الأزمة هم اللاعبين الأفارقة والعرب.

 

1- المغربي مهدي بن عطية

تعرض مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي، لهجوم عنصري خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التلفزيونية عقب مباراة لفريقه الموسم الماضي، إذ سخر أحد الموجودين في الاستوديو من كونه عربي.

2- المغربي كامل شافني

لاعب أوكسير الفرنسي خلال لقاء فريقه ببريست في الدوري الفرنسي، وجه له حكم الراية إهانة عنصرية قائلا "اغرب عن وجهي أيها العربي".

3- الإيطالي ماريو بالوتيلي

بالوتيلي كان من أكثر اللاعبين تعرضا للإهانات العنصرية خلال مشواره كان منها واحدة أثناء فترة تواجده في ميلان، حيث وجه مشجعو فريق بروباتاريا إهانات للاعب بسبب لون بشرته في إحدى اللقاءات الودية الأمر الذي دفع اللاعب لترك الملعب رفقة باقي زملائه.

وأثناء وجوده في فرنسا مع نيس الفرنسي، قام جماهير باسيتا بمهاجمة اللاعب الإيطالي ووجهت له هتافات عنصرية.

4- البرازيلي روبرتو كارلوس

تعرض المدافع المخضرم تعرض هو الآخر لهتافات عنصرية أكثر من مرة خلال فترة تواجده في روسيا ، وتحديدا مع آنجي ماختشكالا حيث قام بإلقاء اللاعب بالموز أكثر من مرة، وكان آخرها أمام كريليا سوفيتوف خلال الشهر الحالي بالدوري الروسي، وهو ما دفع اللاعب للتفكير في الاعتزال.

5- الفرنسي باتريس إيفرا

لم يسلم مدافع مانشستر يونايتد من الإهانات العنصرية، إلا أن واقعته كانت أسوء لأن الإهانة كانت من زميله لويس سواريز مهاجم ليفربول ووصفه حينها بالأسود.

6-المصري أحمد حسام ميدو

انضم ميدو هو الآخر للقائمة حينما كان لاعبا في ميدلسبره الإنجليزي عام 2007، وفي إحدى مباريات فريقه أمام نيوكاسل قام مجموعة من مشجعي نيوكاسل بمهاجمته ووصفه بالإرهابي، وطالبته بمغادرة أوروبا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة