مجلس إدارة غرفة شركات السياحة
مجلس إدارة غرفة شركات السياحة


مجلس إدارة غرفة شركات السياحة يتنازل عن بدلات السفر

مي سيد

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 02:18 م

وافق مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، على التنازل عن بدلات السفر، وحضور جلسات مجلس الإدارة، وذلك فى بادرة جديدة للغرفة، والتأكيد أن العمل العام هو عمل تطوعى.

وقال حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، إن جميع أعضاء مجلس إدارة الغرفة، تنازلوا عن بدلات السفر، وحضور الجلسات، متمنيًا أن يتم ذلك بكل الغرف السياحية واتحادها العام بعد الانتهاء من الانتخابات الخاصة به، حتى يكون العمل بمجالس الإدارات تطوعيًا بالكامل.

وأضاف الشاعر، فى تصريحات صحفية، أنه تم الموافقة على تخصيص مبلغ 2 مليون و500 ألف جنيه لبرامج التدريب، موضحا أن التدريب سيشمل كل أفراد منظومة الشركات السياحية، بداية من صاحب الشركة والعاملين بها حتى السائقين.

وأشار إلى أن الغرفة استردت الأرض المملوكة للغرفة بمدينة السادس من أكتوبر، والتى كان متنازع عليها مع هيئة المجتمعات العمرانية، بعد صدور حكم نهائى بأحقية الغرفة فى تلك الأرض، لافتًا إلى أن الغرفة رصدت مبلغ 25 مليون جنيه لصندوق الزمالة.


وأوضح الشاعر، أن الأزمة الحقيقية التي تواجه السياحة حاليًا، هي نقص أسطول النقل السياحي الذي تمتلكه مصر حاليًا، حيث إن هناك نقصًا في الطاقة بنحو 1700 مركبة سياحية.

وأكد  أن الغرفة تعكف حاليا على تجهيز منظومة لعرضها على الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، تتضمن ضرورة العمل على السماح لشركات السياحة باستيراد مركبات سياحية مضى على تصنيعها 5 سنوات، فضلا عن ضرورة إيجاد محفزات استثمارية للعاملين بالقطاع لتشجيعهم على شراء أتوبيسات سياحية لسد القص الموجود بالسوق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة