122
122


ما لم تعرفة عن تقنية«4DX» للسينمات قبل طرح أول فيلم مصري بها

أحمد السنوسي

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 02:42 م

منافسة شرسة تشهدها أفلام موسم نصف السنة، وذلك بعد بدء صناع الأفلام المشاركة به الترويج لأعمالهم، حيث يضم الموسم طبخة سينمائية متنوعة هذا الموسم، منها أفلام الأكشن، والكوميدي، والرعب.

وكانت المفاجأة عندما قرر المنتج سيف عريبي، طرح أول فيلم رعب مصري بتقنية 4DX وهو فيلم «122» لأول مرة في مصر، حيث من المقرر أن يشهد الفيلم الذي سيتم طرحه خلال بدور العرض إقبالًا كبيرًا نظرًا لحملة الترويج التي سبقت الفيلم، ولكن هل سيكون المحتوى والتقنية بالجودة التي يتمناها الجمهور.


«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم في هذا التقرير أبرز المعلومات عن الفيلم الذي يضم عدد من نجوم السينما، والتقنية الجديدة التي تشهدها السينما المصرية في صناعة أفلامها.


الفيلم تدور أحداثه حول قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية وفتاة من الصم والبكم، تقودهما ظروف الحياة إلى الدخول في عالم من العمليات المشبوهة، لكنهما يصابان بحادث أليم ويتم نقلهما إلى المستشفى، ليبدا في مواجهة أسوأ كابوس في حياتهما، ويقضيان أوقات مفزعة بين جنبات هذا المستشفى.


الفيلم من إخراج ياسر الياسري، ويشارك في بطولته طارق لطفي، وأحمد داوود، وأمينة خليل وأحمد الفيشاوي، بجانب محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، والفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وتصوير أحمد كردوس، وديكور أحمد فايز، ومونتاج عمرو عاكف، ومنتج فني محمد نصار، ومخرج منفذ محمد الطحاوي، وقام سيف عريبي بتأليف موسيقى الفيلم.


يعرض فيلم «122» في 3 يناير ، بعدما تأجل طرحه أكثر من مرة فقد خرج من موسم عيد الأضحى الماضي، وبرر منتج الفيلم سبب ذلك عبر حسابه علي «فيسبوك»،  بأنهم من اللحظة الأولى حرصوا على تقديم عمل جيد للجمهور، يرتقي لمستوى تطلعاتهم، خاصة أنه أول فيلم مصري يعرض بتقنية ال 4DX، لذا يجب أن تكون جميع عمليات ما بعد الإنتاج منفذة بالشكل الأمثل والأفضل "على حد قوله"، مشيرًا إلى أن هذا السبب جعلهم يؤجلون العرض حتى يكون الفيلم على مستوى طموحاتهم.
 

أما عن التقنية التي سيعرض بها الفيلم فهي تقنية 4DX والتي ستتيح لجمهور السينمات التى تعرض الأفلام بتلك التقنية سيجعلك تعايش أجواء كالثلوج والأمطار داخل السينما، حيث وفرت شاشات أكبر وصوت مزدهر بالإضافة إلى بعض المؤثرات المختلفة مثل روائح الزهور أو البارود، والرياح، وحتى البرق، إلا أن الأمر الجديد هو تقنية "4DX" الموجودة فى سينما CinemaCon فى لاس فيجاس والتى تقف خلفها شركة CJ Group ستوفر بعض المؤثرات الجديدة بما فى ذلك العواصف الممطرة والثلوج والهواء الدافئ وغيرها من باقى المؤثرات المناخية الأخرى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة