كاريكا وعباس
كاريكا وعباس


عصام كاريكا يروي تفاصيل مشواره مع «منير» و«الهضبة»

محمد طه

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 02:48 م

 

حل الفنان عصام كاريكا، ضيفا على حلقة برنامج "فاكر الغنوة دي" الذي يقدمه الفنان هشام عباس على راديو "إينرجي"، في حوار تناول أهم المحطات في مشوار "كاريكا" كملحن وأحد أهم صناع الإغنية المصرية في التسعينات.

وقال إن تداول البعض شائعات عن كوني سوداني الأصل أو أحمل الجنسية السودانية، والحقيقة أن والدايّ مصريين ولا أحمل سوى الجنسية المصرية، وولدت في أسوان.

وأوضح أن حميد الشاعري عرفه على حكيم في M Sound وقال لي خليكوا صحاب، وفعلا عملتله «بيني وبينك خطوة ونص» وكسرت الدنيا، وبعدها اتعرفت على محمد محي لما عجبه لحن (بيني وبينك خطوة ونص)، وطلب مني لحن فقلت له عندي أغنية طرب، وبالفعل كانت أغنية (أعاتبك على إيه)".

وتابع: «تعاونت مع عمرو دياب في ألبوم "تملي معاك"، في أغاني "وهي عاملة إيه دلوقت" كلمات بهاء الدين محمد، كنا نستعد لتسجيل أغنية أخرى وسمع بالصدفة لحن "وهي عاملة إيه"، فقرر أن يبدأ العمل عليها بدلا من الأغنية الأولى، وفي اليوم التالي "سمعته اللحن بالكلمات في التليفون" فوافق عليها فورا».

وصرح بأنه محمد منير كان معترضا على جملة "وعمري في لحظة ما اتمنيت، ينشف دمعي غير كفي"، فاقترحت تحويلها إلى "يطيب دمعي غير كفي"، وصدرت أغنية "عمر عيني" بهذا الشكل وحققت نجاحا كبيرا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة