ايميل رحيموف
ايميل رحيموف


أذربيجان تحتفل بيوم التضامن.. وقنصلها: جاليتنا تعتبر مصر وطنها الثاني

وردة الحسيني

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 10:53 م

أكد الهام علييف، رئيس أذربيجان، أنه سيتم افتتاح مراكز ثقافية أذربيجانية جديدة في الخارج على غرار تلك الموجودة في كل من موسكو وهيوستن وباريس وتركيا، وذلك لدعم الجاليات الأذربيجانية في الدول المختلفة.

وطالب "علييف"، جميع الأذربيجانيين بالتضامن والعمل الدؤوب في سبيل الحفاظ على القيم الوطنية وأزدهار بلدهم وتعزيز مواقفها الدولية.

جاء ذلك في الرسالة التي وجهها الهام علييف رئيس أذربيجان بمناسبة احتفال بلاده بيوم تضامن الأذربيجانيين في العالم والذي يوافق نهاية ديسمبر من كل عام.

وأكد قنصل سفارة أذربيجان بالقاهرة، ايميل رحيموف، أن الجالية الأذربيجانية في مصر تتضمن طلبة ورجال أعمال ،مشيرا إلى أنهم يعتبرون مصر وطنهم الثاني وينعمون بالأمان الكامل.

وأضاف: "يرأس جاليتنا في مصر سيمور نصيروف، والذي له باع كبير في تعزيز العلاقات بين مصر وأذربيجان بحضارتهما وثقافتهما العريقة".

وقال "ايميل"، إن عدد الأذربيجانيين في العالم يزيد على 50 مليون نسمة، منهم 10 مليون فقط في دولة أذربيجان، معربا عن أمله في عودة اللاجئين والنازحين منهم إلى وطنهم يوما ما. 

يذكر أن يوم التضامن جاء بمبادرة من الرئيس الراحل حيدر علييف، وأصبح واحدا من الأعياد التقليدية في أذربيجان. 

ويعكس هذا العيد أهمية الوحدة الوطنية للأذربيجانيين، ويلعب دوراً مهماً في تعزيز العلاقات بين الأذربيجانيين في البلدان المختلفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة