«البحوث الزراعية» ينظم ورشة عمل بالتعاون مع إدارة البعثات بالتعليم العالي «البحوث الزراعية» ينظم ورشة عمل بالتعاون مع إدارة البعثات بالتعليم العالي

«البحوث الزراعية» ينظم ورشة عمل بالتعاون مع إدارة البعثات بالتعليم العالي

عادل إسماعيل السبت، 29 ديسمبر 2018 - 09:55 ص

عقد مركز البحوث الزراعية، ورشة عمل بالتعاون مع الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي، برعاية د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ود.محمد سليمان رئيس المركز وبالتعاون مع الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي.

وقالت د. شيرين عاصم وكيل مركز البحوث الزراعية لشئون البحوث، إن رئيس المركز أكد  على أهمية التنسيق المستمر وعقد لقاءات دوريه مع الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي.

وأضافت عاصم، أنه في هذه الورشة تم عرض خطة الدولة للمنح والبعثات للاستفادة منها وتسهيل العقبات وتم تعريف الباحثين بالشروط المطلوبة لكل برنامج إبتعاث وطريقة التقدم والتخصصات المطلوبة، مطالبة الباحثين بإعداد أنفسهم واستيفاء شروط كل برنامج في أقرب وقت ممكن حتي يتمكنوا من التقدم في الوقت المناسب.

ومن ناحيته قال د. محمد علي صالح  رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي بوزارة التعليم العالي، أنه جاري إنشاء بوابة إلكترونية خاصة بالإدارة المركزية للبعثات للإعلان عن البعثات والشروط المطلوبة وطريقة التقديم لكل برنامج، مشيرا إلى أنه تم وضع أجندة للبرامج والمنح ستكون على مدار العام بحيث يمكن لكل راغب في الحصول على بعثة من معرفة وقت الإعلان عن هذه المنحة بفترة كافية لإعداد واستيفاء الأوراق والشروط المطلوبة للمنحة ومراسلة الجامعات الأجنبية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة