جانب من البرنامج جانب من البرنامج

«التخطيط» و«جامعة القاهرة» تطلقان برنامج تدريبي للطلاب والخريجين

حسن هريدي السبت، 29 ديسمبر 2018 - 10:11 ص

أطلق المعهد القومي للإدارة عدد من البرامج التدريبية لطلاب الجامعات والخريجين تتمثل في برنامجي " أساسيات البورصة المصرية" و "التنمية البشرية والقيادة" وذلك بهدف العمل على تأهيل الشباب من الطلاب وخريجي الجامعات لسوق العمل.

وأكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري علي العمل علي تمكين الشباب وهو ما يعد احدي نقاط الالتقاء لمختلف محاور خطط وبرامج التنمية، مشيرة إلى أن الدولة تعمل على تحقيق ذلك من خلال تشجيع وتمكين الشباب من خلال تنفيذ العديد من برامج التدريب وبناء القدرات، من بينها البرامج التدريبية والمنح الدراسية للشباب بالإضافة إلى تشجيع ريادة الأعمال والابتكار وثقافة العمل الحر.

من جانبها أكدت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة ومدير مركز الحوكمة بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن مجموعة الدورات التدريبية تلك تأتى بالتعاون بين مركز الحوكمة مع مركز دراسات واستشارات الادارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وذلك بهدف استهداف الطلاب والخريجين في البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد القومي للإدارة، وذلك في إطار توسيع اهتمامات المعهد بالشباب وعلى ألا تقتصر التدريبات التي يقدمها على الموظفين فقط.

أضافت د.  شريفة شريف أن برنامج أساسيات البورصة المصرية يتضمن تدريب الشباب على عدة محاور منها ماهية أسواق المال والاوراق المالية، وكيف تصبح مستثمرا ناجحا، وأدوات النجاح في البورصة، مع عرض عدة مفاهيم خلال التدريب مثل مفهوم التحليل الفني، ومفهوم التحليل المالي.

كما أشارت المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة ومدير مركز الحوكمة إلى أن برنامج التنمية البشرية والقيادة يتضمن كذلك التدريب على الأسس الهامة والقواعد للنجاح، وكيفية مواجهة تحديات الحياة، والإصرار على النجاح، وكيفية بناء الثقة في النفس، والنجاح في التعامل مع النفس والاخرين، والتأثير الإيجابي على الآخرين وقيادتهم لتحقيق النجاح، والتعرف على انواع القيادة المطلوبة في العمل، وكيفية بناء فريق قوى وناجح، مع التدريب على كيفية خلق أفكار إبداعية للعمل.

وأوضحت د. شريفة شريف أن البرامج تأتي في إطار حرص الدولة المصرية واهتمامها بالشباب وتمكين قدراتهم لتأهيلهم لأن يكونوا قادة المستقبل وتعظيم الاستفادة من قدراتهم بصفتهم الثروة الحقيقية للدولة المصرية نظراً لما تتمتع به مصر من صفة ديموغرافية بوجود 60% من سكانها من الشباب تحت سن الـ 30 عاماً، مشيرة إلي أن هدف تشجيع مشاركة وتمكين الشباب يشكل إحدى نقاط الالتقاء لمختلف محاور خطط وبرامج التنمية.

جدير بالذكر أن من مهام مركز الحوكمة بوزارة التخطيط هي تدعيم آليات المساءلة داخل المؤسسات الحكومية من خلال تطوير وحدات المتابعة والرقابة والتقييم، والمساعدة في وضع مؤشرات لقياس أداء المؤسسات الحكومية، وكذلك دعم الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني علي اتساعها في مجال الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة