يسرا اللوزي
يسرا اللوزي


حوار| يسرا اللوزي: هربت من أدوار البنت البريئة وعائلتي تتفهم طبيعة عملي 

مصطفى القياس

السبت، 29 ديسمبر 2018 - 11:24 ص

أكدت الفنانة يسرا اللوزى أنها لا تعتبر نفسها غائبة عن السينما رغم كثرة المعروض عليها ولكنها لا ترضى عن مستواه، وأنها نجحت فى السنوات الأخيرة فى التمرد على أدوار الفتاة البريئة ؛ وأنها لا تضع البطولة المطلقة فى حساباتها فى الوقت الحالى؛ وأنها نجحت فى التوازن ما بين عملها كفنانة وكأم والحياة وتفاصيل اخرى كثيرة فى حوارها مع «نجوم وفنون».

فى البداية تقول يسرا اللوزى: تعاقدت على المشاركة فى بطولة الجزء الثالث من مسلسل «كلبش» الذى سيعرض فى موسم رمضان المقبل؛ أمام النجم أمير كرارة ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


< لماذا أنت غائبة عن السينما بعد فترة نشاط كبيرة؟


- لا أعتبر نفسى غائبة عن السينما وخاصة أن هناك أعمالا سينمائية كثيرة يتم عرضها ولكن عددها قليل للغاية، ومستوى ما يعرض على لم يكن مرضا بالنسبة لى خلال الفترة الماضية، لذا فضلت العمل على نفسى دراميا لحين العثور على عمل جيد يعيدنى للسينما ويقدمنى بدور جديد بعيد ومختلف عما سبق وقدمته .


< وهل هناك أدوار معينة تستهويك فى تقديمها خلال الفترة المقبلة فى السينما؟


- ليست هناك أدوار بعينها أتمنى تقديمها بقدر ما اسعى لتقديم أدوار مختلفة وجديدة على كليا سواء فى المنطقة الدرامية أوطبيعة كل شخصية وخاصة أننى هربت من أدوار الفتاة البريئة كى لا أحصر نفسى بهذه المنطقة، وحاولت اختيار أدوار تحمل تفاصيل جديدة ومختلفة عما سبق وظهرت به، وبالفعل هذا ما حدث فى أفلامى الأخيرة سواء «حسن وبقلظ» أو«فين قلبى» أو«أخلاق العبيد» أو«ممنوع الإقتراب أوالتصوير» و«شنطة حمزة».


< ولكن هذه الأعمال تنتمى للكوميديا؟


- لم يكن مقصوداً أن أُقدم عدة شخصيات كوميدية فى هذه الأعمال التى ذكرتها ولكن كلها كانت مختلفة عن بعضها البعض دون تماس بين أى شخصية والأخرى، كما أن الكوميديا ليست سهلة بل أن تضحك الناس أصعب بكثير من أن تجعلهم يبكون لتأثرهم بمشهد معين، والأمر كان مصادفة.


< ألم تشغلك فكرة تقديم البطولة المطلقة؟


- لم تشغلنى على الإطلاق ولا أهتم سوى بتقديم أدوار مميزة تُحقق لى النجاح وتعيش مع الجمهور، كما أن هناك أعمال بطولة مطلقة عُرضت على واعتذرت عنها، فتقديم دور ولوبمشاهد قليلة ولكنه مؤثر فى الأحداث .


< خضت سباق رمضان الماضى بمسلسل «بالحجم العائلى».. كيف تصفين هذه التجربة؟


- تجربة مميزة اعتز بها وسعيدة بتكرار تعاونى مع الفنان الكبير يحيى الفخراني، وردود الافعال عن هذا المسلسل كانت إيجابية للغاية ومرضية بالنسبة لي، ففى وسط كم كبير من المسلسلات الجمهور تحدث بالإيجاب عن «بالحجم العائلي» ووصفوه بأنه يغرد فى منطقة لوحده نظرا للجو العام للمسلسل وطبيعته، والمسلسل كان مناسباً لطبيعة أجواء رمضان من حيث مشاهدة عمل خفيف وكوميدى بعيدا عن أجواء القتل والتشويق.


< وهل تعتبرين شخصية «هدى» تمرداً على أدوارك؟


- بالفعل أعتبرها تمرداً على أدوارى وإبتعادى عن تقديم شخصيات الفتاة الرقيقة والهادئة خاصة أن ملامح الشخصية كانت صارمة بعض الشئ وحادة وبعيدة كل البعد عما سبق وقدمته، كما أن ظهورى للمرة الثانية مع النجم الكبير يحيى الفخرانى شرف كبير بالنسبة لى فضلا عن إختلاف هذه التجربة عن ظهورى فى «دهشة» معه.


< وكيف تختارين أدوارك فى الوقت الحالى؟


- بالتأكيد.. أصبحت أكثر نضجا فى اختيار أدوارى فى الوقت الحالي، فالبداية بالنسبة لى تكون من بداية قراءة السيناريوبشكل كامل للتعرف على طبيعة العمل فلووجدت نفسى مقتنعة بالعمل بشكل كامل فأبدأ فى التعرف على طبيعة دورى ومن ثم أُقرر موقفى بناء على معايير كثيرة أهمها الاختلاف عما سبق وقدمته وهل سأستطيع تقديم الشخصية المعروضة على وأجاوب على هذه التساؤلات مع نفسى ومن ثم أُقرر موقفى.


< وفى النهاية.. كيف تقومين بإحداث التوازن ما بين حياتك الفنية والعملية؟


- أعرف كيف أحافظ على التوازن ما بين حياتى الاسرية والعملية دون أن يحدث خلل، فأنا أهتم بعائلتى سواء زوجى أوإبنتى وبكل المقربين منى ولدى الوقت كى أقضيه معهم بعيدا عن أجواء العمل، ووقت العمل زوجى يتفهم طبيعة العمل بمجال الفن وعائلتى كلها تهيئ لى دائما الجوللعمل والنجاح وتحقيق طموحاتي، والحمد لله الامور تسير بشكل طبيعى وأقضى أيامى وحياتى بتوازن شديد ما بين الطرفين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة