قافلة طبية فى حلايب وشلاتين وأبو رماد
قافلة طبية فى حلايب وشلاتين وأبو رماد


«عبد الغفار» يستعرض تقرير تنظيم جامعة الزقازيق قافلة طبية في حلايب

مروة فهمي

السبت، 29 ديسمبر 2018 - 11:37 ص

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من د. خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق حول تنظيم الجامعة قافلة طبية تنموية في حلايب وشلاتين وأبو رماد بالإضافة إلى مدينة مرسى علم والقرى المحيطة بها.

يأتي ذلك للعام الرابع على التوالي، بمشاركة وفد من وزارة التعليم العالي برئاسة أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني للوزير، وعدد من أساتذة كلية الطب بالجامعة في تخصصات الباطنة والجلدية والأشعة والأنف والأذن والحنجرة وطب الأسنان والنساء والتوليد؛ بهدف تقديم خدمات علاجية وتنموية واجتماعية لأهالي تلك المناطق، وذلك خلال الفترة من ٢٤ إلى ٣٠ ديسمبر الجاري.

وأوضح التقرير، أن القافلة قامت بفحص ومناظرة وتقديم العلاج لما يقرب من ٥٣٦٢ حالة، وإجراء ٢٣ عملية جراحية في تخصصات أمراض النساء والعيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة، كما أجرت العديد من الأشعة العادية والتليفزيونية والمقطعية، بالإضافة إلى تحويل عدد آخر من الحالات لإجراء عمليات جراحية كبرى بمستشفيات جامعات الزقازيق وجنوب الوادي وأسوان.

وأضاف التقرير أنه صاحب القافلة فرقة فلكلور شعبي؛ لتقديم فقرات من التراث المصري وأغاني وطنية لتلاميذ المدارس، كما قامت القافلة بتوزيع الهدايا والمواد الغذائية على أهالي تلك المدن والقرى.

جدير بالذكر أن القافلة ستواصل أعمالها اليوم السبت الموافق ٢٩ ديسمبر في مناطق مرسى علم وأبو غصون والقرى المحيطة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة