رابطة تجار سيارات مصر
رابطة تجار سيارات مصر


الليلة.. انطلاق فعاليات مؤتمر «رابطة تجار سيارات مصر الثالث»

عواد شكشك

السبت، 29 ديسمبر 2018 - 03:37 م

تنطلق فعاليات مؤتمر "رابطة تجار سيارات مصر الثالث"، اليوم السبت ٢٩ ديسمبر٢٠١٨ ، برعاية وزارة التجارة والصناعة، ووزارة المالية، ومصلحة الجمارك، وجهاز حماية المستهلك، والغرفة التجارية، والمقرر إقامته في إحدى فنادق القاهرة في الساعة السادسة مساءً.

وأعلن المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار سيارات مصر، أن المؤتمر هذا العام سوف يختلف عن الأعوام السابقة حيث سيضم 3 جلسات رئيسة لمناقشة آخر تطورات مستقبل السيارات في مصر، وآليات حماية المستهلك.

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات، في تصريحات صحفية اليوم، أن المؤتمر السنوي سوف يجيب على كافة التساؤلات حول مستقبل السيارات في مصر أولهم أهم التحديات التي واجهت القطاع العام الحالي وأهم التوقعات خلال الفترة المقبلة ودور الرابطة الفعال فى تطوير قطاع السيارات ومدى استفادة المستهلك والتاجر من دور الرابطه فى حل المنازعات وكيف يرون مستقبل السيارات الكهربائية فى مصر؟ وما أهم التحديات التى تواجه انتشارها فى مصر؟ وحصاد مبيعات السيارات في السوق المصري خلال ٢٠١٨ وغيرها.

وأوضح أن هناك العديد من صناع وتجار ومسئولين بالدولة سوف يشاركون بجلسات المؤتمر السنوي هذا العام وتضمنت الجلسة الأول التي سوف تناقش الجمارك والسيارات والاتفاقيات الدولية، وكيفية تقيم الجمرك للسيارات في ٢٠١٨، وتضم كل من د. مجدى عبد العزيز مستشار وزير المالية، ود. مجدى الأنصاري رئيس قطاع النظم والإجراءات بمصلحة الجمارك، وأمينة حلمى مدير عام الجمارك، وسعيد خليل مدير عام التقيم الجمركى، وسامى عبد الوهاب مدير الاتفاقيات الدولية بمصلحة الجمارك بوزارة المالية.

وأكد أن الجلسة الثانية بالمؤتمر ستكون لجهاز حماية المستهلك يعرض استراتيجية لضبط أسواق السيارات، وذلك بحضور رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء د. راضي عبدالمعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، وأحمد سمير المدير التنفيذى للجهاز، وأشرف عادل مدير قطاع شكاوي السيارات بالجهاز.

وأشار إلى أن الجلسة الثالثة عن مستقبل صناعة السيارات وتأثيرها على الأسعار تضم كل من خالد سعد الأمين العام لرابطة المصنعين، وعمرو سليمان رئيس لجنة الصناعه بالرابطة، واللواء حسين مصطفى الرئيس التنفيذى لرابطة المصنعين سابقا، ود. عبدالمنعم القاضى نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية، وعمر بلبع رئيس غرفة الجيزة، واللواء عفت عبدالعاطي رئيس شعبة القاهرة.

ونوه إلى أنه سوف تناقش تقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) التابع لرئاسة مجلس الوزراء عن مبيعات السيارات في السوق المصري خلال العام وتضم الجلسة كل من اللواء المهندس رأفت مسروجة الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات أميك التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، وعلى شكرى النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية.

وكشف المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات مصر، عن توقيع برتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتدريب الشباب وتوفير فرص عمل بملتقيات الشباب كذلك رفع كفاءة أكثر من 750000 من شباب قطاع السيارات، وذلك بحضور نائب عن وزير الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس إدارة الرابطة، وعدد من الوزراء ونواب البرلمان ورجال الأعمال وجميع شركات السيارات الكبرى من مستوردين وصناع وتجار وخبراء السيارات ومشاهير المجتمع سواء الفن أو الرياضة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة