نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث السبت في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

السبت، 29 ديسمبر 2018 - 05:13 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم السبت 29 ديسمبر، والتي كان أبرزها، المتحدث العسكري يحذر من شركات تسويق عقاري تنصب باسم القوات المسلحة، استئناف الطيران العارض المباشر بين بلجراد وشرم الشيخ، اليوم.. قطع المياه عن ٨ مناطق بالقاهرة لمدة 12 ساعة، بدء تسليم الدفعة السابعة من مشروع «دار مصر» بالقاهرة الجديدة «الثلاثاء»، تجديد حبس «أنس البلتاجي» 45 يوما لتمويله جماعة إرهابية. 


المتحدث العسكري يحذر من شركات تسويق عقاري تنصب باسم القوات المسلحة

أصدرت القوات المسلحة بيانا منذ قليل، تهيب فيه بجميع المواطنين عدم التعامل مع أي أفراد أو شركات تسويق عقاري تقوم بتحرير خطابات إسكان للمشاريع التابعة لصندوق إسكان القوات المسلحة سواء ( تخصيص - تنازل ) منعاً لوقوعهم ضحايا أعمال نصب.


إلغاء مناقصة اختيار شركة نظافة لمبني 3 بالمطار

قالت مصادر مطلعة بشركة ميناء القاهرة الجوي، إن الشركة برئاسة المهندس احمد فوزي , قررت الغاء المناقصة المطروحة لاختيار شركة نظافة جديدة تعمل في مبني الركاب 3 بالمطار مع بداية العام الجديد.


بعد 6 سنوات.. استئناف الطيران العارض المباشر بين بلجراد وشرم الشيخ

صرح “عمرو الجويلى” سفير مصر في بلجراد، أن شركة الطيران الصربية الوطنية التي تصل شرم الشيخ اليوم 29 ديسمبر 2018  هى الأولى منذ أكثر من ست سنوات، وتأتى متابعة لاستئناف رحلات الطيران العارض للشركة لتسير برحلات إلى الغردقة خلال موسم الصيف، بعد توقف أكثر من أربع سنوات. 


الصحة: 23 ألف سيدة استفادت مجانية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة العامة للأشعة، عن استفادة أكثر من 23 ألف سيدة في 11 محافظة من حملة الاكتشاف المبكر لأورام وسرطان الثدي التي تنفذها الوزارة تحت مسمي "البرنامج القومي لصحة المرأة" خلال عام 2018.


اليوم.. قطع المياه عن ٨ مناطق بالقاهرة لمدة 12 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة انقطاع المياه عن 8 مناطق بسبب عمل لحامات على خط المياه قطر 600م ضمن أعمال المرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق.

والمناطق هي: "عرب الجسر ومتفرعاته – شارع مصطفى حافظ – شارع أسيوط – شارع أحمد عرابي – مساكن عين شمس – ألف مسكن – شارع الحرية ومتفرعاته – شارع 6 أكتوبر)، وذلك اعتبارًا من الساعة 9 صباح اليوم السبت حتى الساعة 9 مساء نفس اليوم.


محمد يوسف: قرعة إفريقيا متوازنة للأهلي

أكد محمد يوسف المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا جاءت متوازنة بالنسبة لفريقه.

وكانت مراسم قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا قد اجريت أمس واسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الرابعة والتي تضم أندية فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري.


حميد أحداد ينتظم في تدريبات الزمالك بعد تعافيه من الإصابة

انتظم حميد أحداد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في التدريبات الجماعية المقامة حالياً بملعب النادي.

وعاد اللاعب للتدريبات عقب تعافيه وتجهيزه بشكل كامل من الإجهاد الذي كان يعاني منه في وقت سابق. 


يحيى خالد يتوج بدرع أفضل لاعب في دورة لاتفيا الودية لليد

حصل يحيى خالد لاعب الزمالك والمنتخب الوطني لكرة اليد، على درع أفضل لاعب في دورة لاتفيا الودية "ريجا" ، التي اختتمت اليوم السبت بفوز المنتخب على لاتفيا 38/24 ، في مباراته الودية الثالثة بالدورة الودية الدولية ، التي شارك بها المنتخب استعدادا لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك بداية من 10 يناير المقبل.


مصر والسعودية يبحثان إنشاء منطقة صناعية بنظام المطور الصناعي

أكدت أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مناقشة فرص الاستثمار الصناعي بين مصر والسعودية، وإزالة أي معوقات تعترضه، وذلك على هامش فعاليات الاجتماع الأول لفريق العمل المصري السعودي المعني بمتابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة عن الدورة السادسة عشر للجنة الوزارية المصرية السعودية المشتركة والتي عقدت بالرياض خلال مايو الماضي.


بدء تسليم الدفعة السابعة من مشروع «دار مصر» بالقاهرة الجديدة «الثلاثاء»

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إنه سيتم تسليم الدفعة السابعة من الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، للفائزين بها، بمنطقة القرنفل بالمدينة، وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 1/1/2019.


وزيرة التخطيط تعتمد صرف 288 مليون جنيه لمحافظتي قنا وسوهاج

وافقت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على اعتماد إضافي بلغ حوالى 288 مليون جنيه لمحافظتي سوهاج وقنا ضمن برنامج "التنمية المحلية بصعيد مصر".


وزير التجارة: ارتفاع صادرات مصر إلى 22.6 مليار دولار فى 11 شهرا

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن الصادرات المصرية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال عام 2018، حيث بلغت خلال الـ11 شهرا الأول من 2018، حوالي 22.6 مليار دولار، مقابل 20.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2017.


حجز محاكمة المتهمين بالهجوم على كمين «المناوات» لـ 3 فبراير للحكم

قررت محكمة الجنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة حجز محاكمة المتهمين بقتل أفراد شرطة بكمين «المناوات» بمدينة البدرشين، لجلسة 3 فبراير المقبل للنطق بالحكم.


تجديد حبس «أنس البلتاجي» 45 يوما لتمويله جماعة إرهابية

جددت الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، حبس أنس محمد البلتاجى، نجل القيادي الإخواني محمد البلتاجي، وذلك لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالإنضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، الغرض منها منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها وتمويل هذه الجماعة.


١٩ يناير.. محاكمة المتهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية

قرر المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة، بدء أولى جلسات محاكمة 7 متهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية بمنطقة عين شمس، جلسة ١٩ يناير المقبل.


شيما تطرح كليب أغنية «الظروف الصعبة»

طرحت الفنانة الصاعدة شيما، منذ قليل أحدث أغانيها المصورة فيديو كليب تحت اسم «الظروف الصعبة».


«يلا بينا» هدية محمد هنيدي للجمهور في احتفالات العام الجديد

تنطلق، غدا الأحد، أغنية بعنوان "يالا بينا" لنجم الكوميديا محمد هنيدي، وهي ضمن مجموعة أغنيات العرض المسرحي الجديد " ٣ أيام في الساحل" الذي ينطلق، 10 يناير المقبل، ويشهد عودة هنيدي لخشبة المسرح.


8 مناطق عشوائية خطرة.. قنابل موقوتة بالإسكندرية

تتعلق عيونهم بالسماء كلما مرت سحابة تحمل أمطارا، فمنازلهم القديمة الآيلة للسقوط لن تتحمل تقلبات الطقس، عشرات السنين عاشوا في حياة غير آدمية، معرضين للموت أسفل بيوت لم تحميهم يوما من برد شتا أو حرارة صيف.

8 مناطق عشوائية خطرة يعيش سكانها ف ظروف معيشية صعبة وهي"الهضبة الصينية، نجع العرب، وادي القمر، كوم الملح، طلمبات المكس، مساكن الدخيلة الجبل، العرائس، عبد القادر".


لأول مرة.. «أوبو» تطلق هواتف تدعم 10 مستويات من «الزوم»

كشف موقع “Ice Universe” عن قيام شركة «أوبو» الصينية بتطوير تقنية جديدة للتكبير خلال التصوير حتى 10 مستويات، وكل ذلك دون أن يفقد المستخدم الجودة من لقطاته وصوره المصورة، وبالتالي ستكون تلك التقنية ثورية، لأنها الأولى من نوعها في العالم.


الصغير: إطلاق ٣٦ خدمة محليات عبر مكاتب البريد

أكد عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن تقديم خدمات المحليات عبر مكاتب البريد يأتي في إطار دعم خطط الدولة في التسهيل على المواطنين وتحقيق الشفافية، و محاربة الفساد من خلال ميكنة الإجراءات و الخدمات الأساسية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة