ميناء نويبع
ميناء نويبع


تنفيذ مناورات حريق بميناء نويبع

نشوة حميدة

السبت، 29 ديسمبر 2018 - 07:05 م

 

شهد ميناء نويبع البحري، اليوم السبت، تنفيذ مناورات حريق بصالة الركاب الهرمية وإحدى الشاحنات بساحة الوارد بالميناء بالتنسيق بين موظفي الميناء ووحدة الحماية المدنية.

ويأتي ذلك للتعرف على درجة استعداد وحدة الحماية المدنية وأعضاء المجتمع المينائى في مواقف الحريق المختلفة.

وبدأ السيناريو، بالإبلاغ عن حدوث حريق بالصالة الهرمية، وعلى الفور تم فصل التيار الكهربائي وأجهزة التكييف عن الصالة ووصول سيارات الحماية المدنية، واقتحام الصالة بواسطة فرد الاقتحام للتأكد من خلو الصالة وتحديد مكان الحريق بدقة، والبدء في إجراءات المكافحة بواسطة أفراد الحماية المدنية المجهزين بالمعدات اللازمة للإطفاء، وتم التعامل مع الحريق والسيطرة عليه باستخدام خراطيم سيارات الحريق وحصر الخسائر المادية والبشرية.

وتتوالى الأحداث بتلقي إشارة بنشوب حريق بإحدى الشاحنات بساحة الوارد، وفصل التيار الكهربائي عن لوح الكهرباء القريبة، من الحدث ووصول سيارات الحماية المدنية للبدء في إجراءات المكافحة، والسيطرة على الحريق وحصر الخسائر.

يأتي هذا التدريب بناء على توجيهات اللواء بحري أيمن صالح رئيس الهيئة العامة لموانى البحر الاحمر، لتفعيل خطة الطوارىء وتقليل زمن الاستجابة وتحقيق مبادىء، الاستعداد المبكر وسرعة التنفيذ لمواجهة الأزمات حال حدوثها ، والعمل على احتواء الأزمة أو الكارثة والسيطرة على الحدث بسرعة، لاستعادة أنشطة العمل المختلفة بالميناء بصورة طبيعية في أقل وقت ممكن بأعلى كفاءة وأقل خسائر مادية أو بشرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة