اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


وزيرا التنمية المحلية والشباب يشهدان ختام منتدى التوعية لذوى القدرات الخاصة

محمود كساب

السبت، 29 ديسمبر 2018 - 08:31 م

شهد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم السبت، ختام فعاليات منتدى "حقى فى القانون" المقام بمركز التعليم المدنى بالجزيرة بتنفيذ من المجلس الوطنى للشباب للتوعية الشاملة للأشخاص ذوى القدرات الخاصة تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والتنمية المحلية.

 

حضر ختام المنتدى الدكتورة دليلة مختار رئيس المجلس الوطنى، ووائل الطناحى الأمين العام للمجلس الوطنى للشباب، واللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب وزير  التنمية المحلية، ودينا فؤاد رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من المهتمين بشئون ذوى الاعاقة.


وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن منتدى التوعية الشاملة بالأشخاص ذوى القدرات الخاصة يعد بداية الطريق لخدمتهم تزامنا مع انتهاء عام الإعاقة 2018، وأشار الوزير الي  أن الشباب والأشخاص ذوى القدرات الخاصة هم قوى بشرية هائلة ينبغي الاستفادة من امكانياتها.
و أوضح اللواء شعراوي  أن قانون المحليات المقدم من الحكومة الي مجلس النواب  ينص على ضرورة وجود مجموعة من الأعضاء من الأشخاص ذوى القدرات الخاصة فى المجالس المحلية وفقاً للدستور المصري.


ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى حرص الوزارة على دعم أبناء مصر من الأشخاص من ذوى الهمم والقدرات الخاصة والعمل على إشراكهم فى الأنشطة والبرامج المختلفة التى تنفذها الوزارة ، إضافة إلى تقديم مجموعة من المشروعات والخدمات الخاصة لهم تأكيداً على أهمية دور ذوى الهمم والقدرات الخاصة داخل المجتمع وقدرتهم على تحقيق نتائج مبهرة فى مختلف المجالات.


وقام وزيرا الشباب والرياضة والتنمية المحلية بتكريم عدد من أبطال العالم من رياضيي مصر من أصحاب القدرات الخاصة، تقديرا لإنجازاتهم التى حققوها فى مختلف البطولات الرياضية الدولية التى شاركوا بها.


وتضمنت الجلسة الختامية عرض مجموعة من التوصيات الخاصة بذوى القدرات الخاصة جاء  أبرزها في إطلاق مبادرة لعلاج ذوى القدرات الخاصة، والكشف عليهم بالمجان، وتوفير معاش للأطفال من ذوى القدرات الخاصة،  وتعميق تعاون مكتب ذوى الإعاقة بوزارة الشباب مع مؤسسات المجتمع المدنى فى تنفيذ برامج وأنشطة تهتم بشئون ذوى القدرات الخاصة، وتوفير الرعاية والدعم للأبطال الرياضيين من الأشخاص ذوى القدرات الخاصة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة