صورة من عروض الصوت والضوء بمنطقة الاهرامات
صورة من عروض الصوت والضوء بمنطقة الاهرامات


مدير منطقة الهرم: 1000 سائح يحضرون يوميًا عروض الصوت الضوء

محمد عصام

السبت، 29 ديسمبر 2018 - 08:46 م

قال فاروق جعفر مدير عام منطقة الهرم للصوت والضوء، أن منطقة الأهرامات والصوت والضوء شهدت أعلى معدل للسياحة في 2018 بعد أن توقفت لسنوات عديدة منذ ثورة يناير، مشيراً إلى انه على مدار شهر نوفمبر وديسمبر تقام يوميا حفلات في منطقة الصوت والضوء، بحضور أعداد كثيفة من السياح.


وأضاف،«جعفر» خلال لقائه الخاص بقناة «extra news»، أنه سيتم تنظيم حفل خلال ساعات، بمنطقة الصوت والضوء بمناسبة رأس السنة الجديدة، مشيرًا إلي أن جميع المقاعد محجوزة عن أخرها، ولا تزال الوفود السياحية تتوافد علي الأهرامات لحضور الحفل.


وأشار إلي، أنه يحضر يوميا ما يقارب الـ 1000 سائح من جنسيات «فرنسية وروسية وإنجليزية وأمريكية»، بالإضافة إلى أن جميع التذاكر الخاصة بالحفلات يتم بيعها بالكامل قبل الحفلة بأيام، لافتاً إلى انه يتم توفير تذاكر إضافية من خلال منفذ بيع تذاكر بمقر الحفلة للسياح الراغبين في الحضور ولم يتمكنوا من الحجز عبر الموقع الإلكتروني لضيق وقتهم.


وأوضح «جعفر» أن منطقة الأهرامات  تشمل العديد من العروض والحفلات، مثل عرض «الصوت والضوء» الذي يخص تمثال أبو الهول والأهرامات الثلاثة، وهو حديث متعدد اللغات ومدته 50 دقيقة، بالإضافة عن إقامة حفلات غنائية خاصة تقدم للسياح، وذلك في إطار توجيهات وزارة الآثار بتوفير كل وسائل الرفاهية والتمتع للسياح لتنشيط السياحة المصرية، ولجعل هؤلاء السياح هم المروجين للعنصر السياحي الذي نمتلكه.


ولفت «مدير الصوت والضوء» في ختام حديثه، إلى أنه يتم توفير كل سبل الراحة للسائح، ويتم تسهيل عملية الترجمة لهم بوساطة المرشدين السياحيين القائمين على إرشادهم وتسليمهم سامعات الترجمة الإلكترونية التي تقدم لكل سائح فيهم على حسب جنسيته قبل دخوله لمشاهدة العرض.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة