صورة من أحد الشوارع
صورة من أحد الشوارع


مناظر مبهجة.. «الأرصفة المضيئة» ثورة في عالم تجميل الطرق بشهادة الرئيس

نشوة حميدة

الأحد، 30 ديسمبر 2018 - 12:20 ص

«بولي» أول مصنع بالشرق الأوسط في تنفيذ الطرق المضيئة

8 مدن جديدة تتزين بها.. وتنفيذ كوبري العاشر قريبًا

 

«ثورة في عالم تجميل الطرق».. إنها الأرصفة المضيئة التي أصبحت "موضة عصرية وجمالية" تزيد رونق المدن الجديدة في مصر، وتعطيها طابع جماليا ومبهرا ليلا ونهارا.

 

دهان الأرصفة

من جانبه، قال المهندس إبراهيم سليمان، أحد المسئولين بأول شركة أرصفة مضيئة في مصر "بولي"، أنهم يعملون في هذا المجال منذ عام 2013، أي 5 سنوات، لافتا إلى أن شركتهم هي الأولى في الشرق الأوسط في إنتاج الأرصفة المضيئة، كما حصلت على شهادات الايزو.

 

 

وأضاف "سليمان" لـ "بوابة أخبار اليوم": لا تحتاج الأرصفة المضيئة إلى عمليات دهان لأن لونها لا يبهت ولا يتغير فهي تدوم ل 10 سنوات.

 

وتابع: كما تتحمل سرعة صدم تبلغ  60 كيلومتر من دون أن تتأذى، وكذلك تتحمل وزن حتى 1000 كيلو.

 

مصدر إضاءة

وذكر أنه بالإضافة إلى ما سبق، فتستخدم الأرصفة المضيئة كمصدر إضاءة في الأماكن التي لا تتوفر بها أعمدة إنارة، وكذلك تستخدم كمصدر للإضاءة الموفرة للطاقة.

 

عوامل السلامة

وبالنسبة لعوامل السلامة، أوضح "سليمان" أنها تتضمن منع وقوع الحوادث من الأساس خصوصاً في المنحنيات المظلمة ليلاً، فدرجة وضوح المنحنى المضاء بالأرصفة المضيئة ليلاً أوضح من نفس المنحنى نهاراًً .

 

وعن مجمل أعمالهم، قال "سليمان": "سغالين من 2013 لبناء المصنع وبدأنا بالانتاج 2005، نحن شركة خاصة تعمل بدعم هيئة المجتمعات العمرانية".

 

 

الكلية الحربية.. والمدن الجديدة

وأشار إلى أنهم نجحوا في تنفيذ الأرصفة المضيئة بالكلية الحربية التي زارها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الشهر الأخير، لافتا إلى تكرار التجربة في 8 مدن جديدة، بينها مدينة الشروق والمنيا الجديدة ومرسي مطروح ودمياط والعاشر من رمضان وكوبري العاشر، متابعا: ويتم تجميل كورنيش مدينة أسوان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة