بطلات حصلن على ميداليات في أشهر الألعاب الرياضية التنافسية
بطلات حصلن على ميداليات في أشهر الألعاب الرياضية التنافسية


حصاد 2018| 13 بطلة حصدت ميداليات في أشهر الألعاب الرياضية التنافسية

منى إمام

الأحد، 30 ديسمبر 2018 - 12:51 م

اقتحمت المرأة المصرية بقوة الألعاب الرياضية التنافسية، وأصبح طموحهن حصد البطولات ورفع علم مصر فى البطولات القارية والعالمية والأولمبية.

 

وأيضا كسر قاعدة تفوق الرجال فى عدد الميداليات والألقاب بجميع البطولات، وتحقيق إنجازات كبيرة بعدد لا حصر له من الميداليات لذلك كل يوم ترفع بطلاتنا اسم مصر عاليا في جميع أنحاء العالم وكان عام ٢٠١٨ بالأخص عاما مميزا رياضيا، وقد شاركت البطلات في مسابقات في كافة الألعاب وكافة الاعمار وحفرن أسماءهن بالذهب وحصلن على تقدير واعتراف عالمي وهذا أشهر البطلات والألعاب التي حققن في 2018: 

توجت نور الشربينى المصنفة الأولى عالميا بلقب بطولة الأبطال چي پي مورجان للاسكواش التى اقيمت فى ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عقب تغلبها فى المباراة النهائية على نور الطيب المصنفة السابعة عالميا.

سمر عامر تتوج بذهبية بطولة افريقيا للمصارعة النسائية كبار فى وزن -76 كجم بعد فوزها على بطلتى نيجيريا والكاميرون

إكتسحت بطلة الدراجات المصرية إبتسام زايد البطولة الافريقية للدراجات داخل المضمار فى المغرب لمنافسات السيدات بفوزها بـعدد سبع ٧ ميداليات ذهبيات من اصل ٧ مسابقات مخصصة للسيدات، كذلك فازت بلقب أفضل لاعب او لاعبة في البطولة. بالإضافة الي ذلك فازت بالميدالية الذهبية لسباق الدراجات في الجزائر

فازت سارة سمير، لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال بميدالية ذهبية في منافسات وزن ٧١ كجم ببطولة العالم المقامة حاليًا بتركمانستان

هداية ملاك تحرز ذهبية بطولة فرنسا المفتوحة للتايكوندو، كذلك فزت بذهبية بطولة روسيا المفتوحة للتايكوندو لوزن ٦٧

​​​​​​

بطلة التايكوندو المصرية نور حسين تفوز بذهبية وزن -٤٩ كجم فى بطولة أفريقيا التي أقيمت في أغادير بالمغرب بعد فوزها علي بطلة تونس في المباراة النهائية.

سميحة محسن تحطم الرقم المصري في سباق ٥٠ متر ظهر بزمن   ٢٩.٦٤ثانية ضمن منافسات سلسلة TYR PRO SWIM SERIESالرقم السابق ٢٩.٩٤  ثانية

جنا شيحة تحرز ذهبيه اولمبياد بوينيس آيريس ٢٠١٨ للشباب بالارجنتين فى الاسكواش

دينا عبد المقصود تفوز بالكأس الذهبية لبطولتي أوكرانيا لكمال الاجسام وحققت المركز الأول فى البطولتين خلال أسبوع واحد، ويذكر أن دينا عبد المقصود أول لاعبة مصرية تحترف كمال الأجسام.

اختتمت هنا جودة بطلة تنس الطاولة الموسم الرياضى لعام ٢٠١٨ محققة نتائج باهرة. حصلت البطلة والتى مثلت النادى الاهلى فى البطولات الفردية على كل من: بطولة الجمهورية تحت ١٢ سنة فى البطولات التى أقيمت فى مارس واغسطس وسبتمبر، وبطولة الجمهورية تحت ١٥ سنة فى اغسطس

فازت السباحة هانيا مورو بميداليتين ذهبيتين في بطولة أفريقيا للسباحة والتي أقيمت في الجزائر كما فازت بالذهبيتين في كل من سباقات  ٤٠٠ متر حرة، والميدالية الثانية في سباق ٨٠٠ متر حرة.

حطمت ريم أشرف، والبالغة من العمر أربعة عشر عاما، الرقم القياسي العالمي في أطول غطسه تحت الماء، بزمن قدره ٥٥ عاما

حققت اللاعبة فرح أحمد سعد ذهبية حصان القفز وفضية المتوازي فى بطولة كأس أوكرانيا للجمباز ٢٠١٨، وقد انتصرت فرح بنت النوبه بهذا الانجاز على كل المعوقات والعقبات الخاصة ببعد مكان التدريب والعادات والتقاليد التى تقيد انخراط الفتيات فى المنافسات الرياضية خاصة فى صعيد مصر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة