محافظ الإسكندرية خلال اجتماعه بلجنة تقنين أراضي الدولة
محافظ الإسكندرية خلال اجتماعه بلجنة تقنين أراضي الدولة


فحص 3 آلاف طلب من واضعي اليد للجنة تقنين أراضي الدولة بالإسكندرية

أشرف شرف

الأحد، 30 ديسمبر 2018 - 01:41 م

 

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اجتماعا اليوم بلجنة تقنين أراضي الدولة لمناقشة آخر المستجدات فيما يخص طلبات التقنين التي تم تقديمها من المتعدين على أراضي أملاك الدولة.

 

 واستعرضت اللجنة اجمالي الأراضي التي تقدم أصحابها بطلبات التقنين والتي تزيد عن ٣ آلاف طلب ، وإجمالي الطلبات التي تم الموافقة على فحصها ، والطلبات التي قام أصحابها بدفع رسوم الفحص ، فضلا عن عدد الطلبات التي تم فحصها والأراضي التي تم الموافقة على معاينتها، واستعراض الأراضي التي قام أصحابها بدفع رسوم معاينتها ، والأراضي التي تم معاينتها وتحديد أسعارها لاسترداد حقوق الدولة.

 

وشدد قنصوة على مسئولي مديرية المساحة بتسهيل الإجراءات للمواطنين وتعريفهم بكافة المستندات والخرائط المساحية المطلوبة وتزويدهم بالمعلومات اللازمة ، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير أو تجاوز تجاه المواطنين وسيتم معاقبة المقصرين ومجازاتهم ، لافتا إلى أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي تولي المحافظة لها اهتماما بالغا.

 

 وأشار قنصوة إلى أن أهمية هذا الملف ترجع إلى أن الكثير من أراضي أملاك الدولة تواجه ظاهرة وضع اليد وليس لها ملكيات والوضع بها غير قانوني ، موضحا أنه عندما تقوم الدولة بتقنين تلك الأراضي ويحصل المواطنين على سندات الملكية فإن ذلك يساهم في حدوث نقلة للمستقبل.

 

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على استمرار انعقاد اللجنة بشكل دوري لمتابعة آخر المستجدات والتشديد على ضرورة تفعيل دور اللجنة المنعقدة لتقنين الأراضي والانتهاء من اجراءاتها ومعاينة كافة الأراضي التي تم دفع رسوم معاينتها ، وتسجيل أخر الأرقام وحصر الأراضي التي تم معاينتها أو فحصها لتحديث كافة البيانات الخاصة بتقنين الأراضي بالأسكندرية، وضرورة التعاون بين كافة الجهات وتذليل العقبات التي تواجه هذا الملف ، وعدم السماح بالتقصير من أي جهة ، نظرا لأهمية هذا الملف والعمل على عودة هيبة الدولة.

 

 حضر الاجتماع أحمد جمال نائب المحافظ واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد ومسئولي أملاك الدولة ورؤساء الأحياء ومركز ومدينة برج العرب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة