طالبة ثانوي بالقليوبية تبتكر علاجًا جديدًا لـ«الزهايمر الوراثي»
طالبة ثانوي بالقليوبية تبتكر علاجًا جديدًا لـ«الزهايمر الوراثي»


طالبة ثانوي بالقليوبية تبتكر علاجًا جديدًا لـ«الزهايمر الوراثي»

سليمان محمد

الأحد، 30 ديسمبر 2018 - 02:17 م

 

أعلنت فاطمة ماهر عبد المنعم، الطالبة بالصف الثاني بمدرسة قليوب الثانوية بنات، التابعة لإدارة قليوب التعليمية، توصلها إلى علاج يقضي على الزهايمر الوراثي، وضعف القدرة العقلية، موضحة أنها شاركت بمشروع اكتشافها الطبي بمعرض العلوم والتكنولوجيا الذي نظمته مديرية التعليم بالقليوبية.

وأوضحت "فاطمة"، أن اكتشافها يتلخص في استنباط عقار طبي جميع مكوناته من الطبيعة، ويسهم بشكل كبير في تحسين وزيادة نسبة المادة الرمادية الموجودة بالمخ، مؤكدة أن تلك المادة هي المسئولة عن نسبة الذكاء لدى الإنسان، مضيفة أن المركب سيتم استخلاصه من النباتات الطبيعية.

وتابعت: "يحتوي المركب على زيت الأوميجا 3، الذي يمثل ربع المادة الرمادية، ويمكن الحصول عليه من الأسماك، إضافة إلى مادة الليكوبين، ويتم استخلاصها من الطماطم، وهي المضاد للأكسدة، حيث تلعب دورا بارزا في حماية المخ من الجذور الكيماوية الضارة التي تتزايد مع تناول العقاقير والتي تتسبب في كثير من الأوقات في إصابة الإنسان بالجلطة الدماغية التي قد تسبب الوفاة، فضلا عن مادة السبورون، ويمكن استخلاصها من اللوز والزبيب، ويكون لها دورها الكبير في تقوية الوظائف الدماغية".

وأشارت فاطمة ماهر عبد المنعم، إلى أن العقار الذي تسعى لإنتاجه ستكون له نتائجه الواضحة في علاج الزهايمر، مشددة على أن تناوله سيكون تحت إشراف طبي دقيق، وذلك لتحديد الجرعة وفترة العلاج.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة