شعار المحافظة
شعار المحافظة


سكرتير عام المنوفية يوضح تفاصيل مشروع مصنع تدوير القمامة بأبو خريطة

سهام فودة

الأحد، 30 ديسمبر 2018 - 05:37 م

 

عقد سكرتير عام محافظة المنوفية د. أيمن مختار، اجتماعًا تنسيقيًا، بوفد من الهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، وذلك بخصوص إنشاء مصنع تدوير القمامة بأبو خريطة بشبين الكوم، على أعلى مستوى وفق الاشتراطات البيئية والصحية والعلمية، بحضور مديري إدارت التخطيط والمتابعة والشئون القانونية والبيئة وعدد من مهندسي مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة. 

وشهد الاجتماع عرض الشكل النهائي للأعمال المدنية والرسم الكروكي للمصنع، كما تم عرض تفصيلي عن خطوط الإنتاج والفرز، ومناقشة اختيار التصميم الأمثل، مع مراعاة توافر قطع الغيار المناسبة والصيانة لتفادي الأعطال وتوقف الأعمال. 

ويضم المصنع خطوط فرز خشن وناعم لإنتاج السماد العضوي اللازم للمخصبات الزراعية، وفاصل هوائي لإنتاج الوقود البديل لتعظيم العائد الاقتصادي والبيئي. 

من جانبه، أكد السكرتير العام لمحافظة المنوفية، أن المصنع سيتم إنشائه على مساحة 5 فدادين وسعة إنتاجية تصل إلى 500 طن يوميًا من القمامة، وسيضم المصنع خط إنتاج متكامل لإجراء عملية الفرز، وفق أساليب علمية متطورة تكفل الاستفادة من هذه النفايات والحصول على سماد عضوي، ووقود الـ"RPF" لاستخدامه في مصانع الأسمنت.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة