حفلات رأس السنة
حفلات رأس السنة


دار الأوبرا تستقبل العام الجديد بـ 6 حفلات في 3 محافظات

نادية البنا

الأحد، 30 ديسمبر 2018 - 09:06 م

 

تودع دار الأوبرا المصرية عام وتستقبل عام جديد، بـ 6 حفلات في ثلاثة محافظات، صرح بذلك د.  مجدي صابر رئيس الأوبرا.

 

وأضاف أن ليلة العام الجديد تشهد تشغيل جميع مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور بعد أن تزينت بديكورات داخلية وخارجية تعكس المظاهر الاحتفالية لهذه المناسبة وتعتمد على الأضواء الملونة وأشجار الكريسماس مع شخصيتي سانت كلوز ورجل الثلوج .

 

وأوضح «صابر» أن الاحتفالات تنطلق جميعها في الثامنة مساء الاثنين 31 ديسمبر، بمجموعة من العروض التي تضم أشكال الفنون الجادة التي يتذوقها الجمهور حيث يشهد المسرح الكبير حفلاً لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو البلجيكي كريس استروبانتس ومشاركة الميتزو سوبرانو جالا الحديدي، ويتضمن مختارات من أشهر الفالسات والمارشات الكلاسيكية العالمية التي كتبت خصيصاً للاحتفال بهذه المناسبة ويعاد تقديمه في اليوم التالي بمسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية " .

 

ويقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب تحت إشراف د.عبد الوهاب السيد عدد من أشهر أعمال الطرب، على المسرح الصغير، ويسهر جمهور معهد الموسيقى العربية مع فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية حفلا بقيادة المايسترو صلاح غباشي التي تتغنى بنخبة من روائع كوكب الشرق أم كلثوم يشدو بها كل من صابرين النجيلي، رحاب عمر، غادة آدم، ورحاب مطاوع .

 

أما على مسرح الجمهورية تقدم فرقة ستروبيري سوينج المصرية أغاني كولد بلاي العالمية، وتتواصل العروض حيث يستمتع جمهور الإسكندرية بحفل العام الجديد لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقي والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، كما يقام على مسرح أوبرا دمنهور حفل لفرقة أوبرا القاهرة تحت عنوان جالا كونسير يتضمن مجموعة من أشهر أغاني الكريسماس العالمية .

 

وأكد «صابر» أن الإقبال الجماهيري على حفلات الأوبرا في هذه الليلة يشير إلى حرص المصريين والعرب والأجانب على الاستمتاع بأجواء ميلاد العام الجديد في منارة الفنون والثقافة .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة