صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| المالية: ضرائب على إعلانات «فيس بوك» و«جوجل» في العام الجديد

رضا خليل

الأحد، 30 ديسمبر 2018 - 10:13 م

كشف الدكتور أسامة توكل، مستشار وزير المالية، أنه سيتم إصدار تشريع جديد يتضمن فرض ضرائب على إعلانات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«جوجل» في العام الجديد، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يتم تنفيذه على جميع الممارسات العالمية، ومصر يجب عليها مسايرة ما يحدث في العالم.


وأوضح توكل خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، تقديم سيد على، اليوم الأحد 30 ديسمبر، أن وزارة المالية ستتقدم بمشروع قانون خلال دور الانعقاد لمجلس النواب المقبلة، لإخضاع كل الإعلانات التي تتم على جوجل وفيس بوك، في السوق المصري لضريبة يتم تحصيلها.


وتابع: "سيتم تحصيل هذه الضريبة على الشركات المعلنة، وليس على الأفراد أصحاب الصفحات أو الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك». 


ويذكر أن وزير المالية  الدكتور محمد معيط أصدر قرارا وزاريا رقم 760 لسنة 2018،  ينص على تعديل بعض أحكام القرار رقم 269 لسنة 2018، بشأن تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، حيث يتم بدء تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية إلكترونيًا اعتبارًا من 1 /5/ 2019 بدلا من 1 /1 /2019.


ويتضمن القرار أن يتم تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية، من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني فيما يزيد عن مبلغ 500 جنيه، بأية وسيلة من وسائل الدفع الإلكتروني، ويجوز سداد ما دون ذلك بأية وسيلة من وسائل السداد سواء كانت إلكترونية أو غيرها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة