دور الثقافة فى التنمية الشاملة
دور الثقافة فى التنمية الشاملة


ندوات بقصور ثقافة السويس عن أخطار التدخين

نادية البنا

الأحد، 30 ديسمبر 2018 - 10:58 م

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية، حيث نظم بيت ثقافة الزيتيات مناقشة كتاب "المراهقة والمخدرات" تأليف الكاتب صلاح محمد عبد الحميد، وذلك بالبيت.

 

وقالت مسئولة النشاط أن من أهم القضايا التي تثير جدلاً في الماضي والحاضر، وتنتشر بشكل كبير بين فئة الشباب والمراهقين هي معضلة التدخين سواء كان تدخين السجائر أو المخدرات، وهي بكل أسف منتشرة جداً في مجتمعنا، وأصبح من الضروري، وللحاجة الملحة زيادة الوعي أكثر حول أضرارها وبالمخاطر التي تنتج عنها والتي يجهلها الكثير من المراهقين أو ذويهم.


كما اقامت مكتبة الشرطة الفرعية بنادى ضباط الشرطة ورشة رسم وذلك بدار الرحمة للايتام ، تضمنت الرسومات مظاهر الاحتفال بالعام الميلادى الجديد ورسومات حرة.


وفى سياق متصل أقام قصر ثقافة السويس بالمكتبة العامة محاضرة بعنوان" دور الثقافة في التنمية الشاملة"، حاضرها عبد الرحمن سليم، الذي تحدث عن دور الثقافة في التنمية الشاملة وعن الدور الذى تلعبه الثقافة فى التنمية ، لكى تبنى مجتمع واعٍ فى شتى نواحي الحياة ومن ثم يستطيع أن يقيم النهضة الشاملة للوطن من خلال فهمه لطموحاته وتطلعاته ومواجهة تحدياته بفهم حضارى وسليم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة