اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب
اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب


«هيئة الكتاب» تكشف أسباب نقل المعرض إلى مركز مصر للمؤتمرات بالتجمع

نادية البنا

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 - 12:36 ص

 

نشرت الصفحة الرسمية لمعرض الكتاب على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إجابات على أسئلة زوار المعرض، بشأن نقل مكان المعرض إلى مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بدلًا من أرض المعارض بمدينة نصر، وكيفية الوصول إلى المقر الجديد للمعرض، والذي سيقام خلال الفترة من 23 يناير وحتى 5 فبراير 2019.

 

وجاء السؤال الأول عن أسباب نقل المعرض، وأجابت الهيئة بأن الأسباب تتمثل في سوء الخدمات والنظافة والتنظيم بالمكان القديم، وتعرض كتب الناشرين للتلف من مياه الأمطار نتيجة إقامته في خيام، كما أن المعرض لا يليق بالمعرض الأول جماهيريًا على مستوى العالم .

 

وردا على سؤال لماذا لم يجرى إصلاح أرض المعارض بمدينة نصر، وبناء مباني جديدة تستوعب المتغيرات؟، قالت الهيئة إنها لا تقوم ببناء مباني أو إنشاءات، ولكن تستأجر أرض المعرض والمباني خلال فترة المعرض فقط، وكل ما تقوم به الهيئة هو وضع الديكورات الخاصة بالمعرض وتسكين الناشرين والإشراف على البرنامج الثقافي، والمكان الجديد مجهز للعمل بكفاءة ويقام به معارض طوال السنة.

 

وحول مزايا المكان الجديد، قالت الهيئة إنه مجهز بأحدث التقنيات العالمية في مجال الصناعات الثقافية وتسويق الكتاب، وتنظيم وخدمات متميزة للجمهور، كما أنه جرى حل المشكلات التي تواجه الناشرين، بالإضافة إلى مشاركة دولية متميزة من عدد كبير من دول العالم بأجنحة كبرى، وسيكون هناك خصومات كبيرة بمناسبة اليوبيل الذهبي للمعرض، وأماكن انتظار للسيارات بمساحات كبرى.

 

وعن كيفية الذهاب للمعرض، أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، أنه حرصًا منها على راحة القراء ورواد معرض الكتاب، فسيتم توفير مواصلات من جميع الميادين الرئيسية بالقاهرة إلى مكان المعرض الجديد، وسيجرى نشر خريطة كاملة بذلك قريبًا.

 

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب ينطلق يوم الأربعاء 23 يناير 2019، في مركز مصر للمؤتمرات «المنارة» بالتجمع الخامس، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويقتصر دخوله على أصحاب الدعوات والمشتركين بصالة العرض الرئيسية، والناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب من رجال الأعمال والمهنيين وأساتذة الجامعات والمعاهد والمدارس بواسطة دعوات خاصة، ويفتح أبوابه للجمهور يوم الخميس 24 يناير 2019 في تمام الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة