شحنات قمح شحنات قمح

الحكومة تكشف حقيقة استيراد شحنات قمح مُسرطنة

إيمان الخميسي- أحمد عيسى الإثنين، 31 ديسمبر 2018 - 12:43 م

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأخبار المُنتشرة في عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد استيراد الحكومة لشحنات قمح مسرطنة شديدة الخطورة على صحة المواطنين.

وتواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والتي أوضحت أن  تلك الأنباء غير صحيحة تماماً، مؤكدةً أنه لم يتم استيراد أي شحنات قمح مسرطنة أو مصابة بأي فطريات ضارة على صحة المواطنين، وأن كافة شحنات القمح التي تدخل مصر سليمة تماماً ومطابقة لكافة المواصفات القياسية العالمية ويتم إخضاعها للفحص والرقابة من قبل الجهات المختصة بالدولة، مُوضحًة أن الدولة حريصة كل الحرص على سلامة المحاصيل الزراعية المستوردة وصحة مواطنيها، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر والقلق بين المواطنين.

وتابعت الوزارة أن هناك إجراءات يتم اتخاذها قبل استيراد أي شحنة قمح قادمة من الخارج، حيث يتم إرسال عدد من اللجان للتأكد من مدى مطابقة الشحنة للمواصفات القياسية، وإذا تبيَّن أنَّ الشحنة غير مطابقة للمواصفات يتم رفضها.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى لإثارة القلق والذعر بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن للوزارة 16894.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة