محمد صلاح
محمد صلاح


«محمد صلاح» ينهي 2018 بعدد من الأرقام القياسية

أ ش أ

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 - 03:04 م

 

احتل النجم الدولي المصري محمد صلاح في عام 2018، المركز الرابع في ترتيب كبار هدافي العالم مع الأندية والمنتخبات برصيد 44 هدفا سجلها في 56 مشاركة مع الفراعنة ونادي ليفربول الإنجليزي.


وتوزعت أهداف صلاح بين 28 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز كان آخرها هدفه في الفوز الكبير على آرسنال بخمسة أهداف مقابل هدف قبل يومين فقط من نهاية العام و8 أهداف في دوري الأبطال وهدف في الكأس و7 أهداف مع منتخب مصر من بينها هدفين في كأس العالم بروسيا و4 أهداف بتصفيات كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها الصيف المقبل.


وجاء في الصدارة الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 51 هدفا أحرزها في 54 مشاركة مع نادي برشلونة ومنتخب التانجو حيث سجل 34 هدفا في الليجا آخرها في الانتصار على سلتا فيجو بثنائية نظيفة، و9 أهداف في دوري الأبطال و4 في كأس ملك إسبانيا و4 مع الـ"بيانكوسيلستي".


وحل في وصافة هدافي الأندية والمنتخبات، النجم كريستيانو رونالدو برصيد 48 هدفا في 53 مشاركة مع ناديه الحالي يوفنتوس الإيطالي وناديه السابق ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال ثم في المركز الثالث، الـ"بومبر" البولندي روبرت ليفاندوفسكي، برصيد 46 هدفا سجلها في 57 مشاركة مع ناديه بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب بلاده.


ويأتي بعد ذلك الإنجليزي هاري كين نجم توتنهام هوتسبر برصيد 42 هدفا، فالفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد برصيد 40 هدفا، فالأوروجواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة برصيد 38 هدفا، فمواطنه إدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان برصيد 34 هدفا، فالفرنسي كيليان مبابي مهاجم النادي الباريسي أيضا برصيد 33 هدفا، فالويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد برصيد 32 هدفا.


كما اختتم نجم منتخب مصر محمد صلاح في 2018 المركز الثالث بسباق هدافي الدوريات الخمسة الكبرى الطامحين للتتويج بجائزة الحذاء الذهبي للعام الجديد "2019"، برصيد 13 هدفا مع ناديه ليفربول الإنجليزي.


وسجل هداف الريدز أهدافه في 20 مشاركة بالبريميرليج، ولا يسبقه من الدوريات المنافسة سوى ميسي نجم برشلونة الإسباني برصيد 15 هدفا ورونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي برصيد 14 هدفا.


وكان النجم ليونيل ميسي قد حصل على لقب هداف الدوريات الخمسة الكبرى عن الموسم الماضي بإنهاء الدوري الإسباني برصيد 34 هدفا وجاء في الوصافة محمد صلاح نجم ليفربول برصيد 32 هدفا ثم تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو وإيكاردي مهاجم إنتر ميلان في المركز الثالث برصيد 29 هدفا لكل منهما.


ومن المقرر أن تنطلق منافسات العام الجديد سريعا بالنسبة لصلاح وليفربول بمواجهة أكثر من قوية مع مانشستر سيتي يوم الخميس المقبل في البريميرليج ثم يرحل الريدز لخوض مباراة الدور الثالث من كأس الاتحاد أمام وولفرهامبتون واندررز في الأسبوع التالي، بانتظار عودة عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من خلال بدء دور الـ16 منتصف شهر فبراير المقبل بمواجهة بايرن ميونيخ الألماني.


وهناك أيضا جدول مزدحم بالنسبة لصلاح مع منتخب مصر بختام تصفيات كأس أمم إفريقيا في مارس المقبل بخوض الجولة السادسة أمام النيجر ثم الاستعداد للبطولة بداية بمواجهة منتخب نيجيريا وديا ووصولا إلى المشاركة في النهائيات التي يحمل الفراعنة الرقم القياسي في الفوز بها برصيد 7 ألقاب. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة