مجلس الجامعة مجلس الجامعة

إنشاء مركز لأبحاث الطاقة الجديدة والمتجددة بأسوان

مصطفي وحيش الإثنين، 31 ديسمبر 2018 - 03:18 م

 


وافق مجلس جامعة أسوان على إنشاء مركز أبحاث للطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك في إطار الحرص على توفير بدائل جديدة للطاقة التقليدية .

 

جاء ذلك أثناء اجتماع مجلس جامعة أسوان، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة وحضور اللواء احمد إبراهيم محافظ أسوان و مستشاري رئيس الجامعة وعمداء الكليات .

 

وأكد الدكتور أحمد غلاب أن الموافقة المبدئية على إنشاء مركز أبحاث الطاقة الجديدة والمتجددة جاءت عقب لقاءه مع الدكتور أحمد محمد الشافعي أستاذ كيمياء أصباغ محسسات الخلايا الشمسية ومدير برنامج كيمياء البلمرات والأصباغ بجامعة ولاية نورث كالورينا الأمريكية وذلك بهدف التوسع في استخدامات الطاقة الشمسية بأسوان . 

 

ووافق المجلس على توسيع مجالات التعاون مع جامعة فودان بجمهورية الصين الشعبية في مجال البحث العلمي ،والموافقة علي برتوكول التعاون بين جامعة أسوان وبين المركز العربي الصيني لنقل التكنولوجيا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مجال الري الالكتروني بالانترنت.


كما وافق المجلس على ترشيح الدكتور محمود فهمي حجازي الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب بجامعة القاهرة وعضو مجمع اللغة العربية لنيل جائزة النيل لعام 2019 .


و نعي أعضاء مجلس جامعة أسوان شهيد الواجب الوطني الرائد عمرو فريد عبد الظاهر  نجل عميد كلية دار العلوم بجامعة أسوان ووقفوا دقيقة حدادا علي روحه  ، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة