اللواء خالد عبدالعال
اللواء خالد عبدالعال


محافظ القاهرة: فتح الحدائق مجانا يوم ٧ يناير بمناسبة أعياد الميلاد

أ ش أ

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 - 03:26 م

 

قرر محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، فتح جميع حدائق القاهرة العامة والمتخصصة والمتميزة مجانًا وتخفيض رحلات الأتوبيس النهري بنسبة 50 % يوم الاثنين الموافق 7 يناير المقبل بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد.


وطالب محافظ القاهرة، نواب المحافظ للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء بالتأكد من تنفيذ الخطة الموضوعة لاحتفالات أعياد الميلاد.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الاثنين بأمانة سر اللواء عبد القادر النوري السكرتير العام المساعد وبحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع واللواء هشام أبو النصر مدير شرطة المرافق ومديري مديريات الخدمات ورؤساء مجالس إدارات شركات المرافق والهيئات ورؤساء الأحياء وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بمراجعة حالة النظافة والإنارة بمحيط الكنائس ودور العبادة ورفع كافة الإشغالات الموجودة في محيطها ورفع كفاءة حدائق العاصمة والأماكن الأثرية لاستقبال المحتفلين.


وأشار إلى وجود غرف عمليات بكافة مناطق القاهرة تعمل علي مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة الاحتفالات وتقديم الدعم لقوات الأمن، مطالبا رئيس هيئة النظافة بنشر عمال النظافة في الفترة المسائية بنفس كثافة الفترة الصباحية خلال الاحتفالات.


وطالب المحافظ، شرطة المرافق بالاستنفار الكامل لكافة القوات خاصة في محيط الكنائس ورفع كافة الإشغالات والباعة الجائلين ومتابعة نشر شفاطات مياه الأمطار تبعاً للحالة الجوية بالتنسيق مع هيئة الأرصاد ، مشدداً على المرور بنشر الخدمات المرورية لمواجهة الكثافات أثناء الاحتفالات.


كما طالب مسئولي الإدارة العامة للحماية المدنية بمراجعة كافة اشتراطات الوقاية من الحريق بجميع أماكن التجمعات الجماهيرية كدور السينما والملاهي والمولات التجارية والحدائق والمتنزهات ومناطق المراسي النهرية ووضع نقاط إطفاء قريبة من الكنائس ودور العبادة.


ووجه المحافظ شرطة المسطحات والبيئة بتكثيف الإجراءات والتدابير الوقائية لتحقيق السيطرة الأمنية على صفحة نهر النيل، واستمرار حملات المرور والتفتيش على المراسي والعائمات بجميع أنواعها الثابتة والمتحركة للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدني وتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة الاحتفالات .


وأكد الدكتور محمد شوقي مدير مديرية الشئون الصحية أن المستشفيات في حالة طواريء منذ بدء حملة فيروس "سي" وحتى نهايتها بما يتخللها من احتفالات العام الجديد وأعياد الإخوة الأقباط، مشيرا إلى توافر كافة الأدوية وكافة المستلزمات الطبية.


واثني عبدالعال، خلال الاجتماع، على الجهد الذي يبذله الدكتور محمد شوقي مدير مديرية الشئون الصحية لإنجاح حملة فيروس "سي" بالعاصمة، معلناً وصول عدد من شملهم الفحص لأكثر من 4 ملايين مواطن خلال الشهر المنقضي وهو عدد غير مسبوق في مثل هذه الفترة بكافة المحافظات التي نفذت بها الحملة حتى الآن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة