صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أحذر 5 حالات لتعطل «الوسادة الهوائية» بالسيارات

محمد زين

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 - 04:58 م

استطاعت الوسائد الهوائية أن تحقق نسب أمان عالية أثناء قيادة السيارة حيث أنها تعمل على إنقاذ حياة آلاف الأشخاص سنويا في مختلف بلدان العالم وتعمل الوسائد الهوائية عند استشعار وقوع الحادث كما أنها تحد من شدة الحادث وتستغرق الوسادة الهوائية جزء من الثانية لإنقاذ حياة الأشخاص.


وبالرغم من أن الوسائد الهوائية استطاعت أن تحقق نسب أمان عالية إلا أن هناك حالات من الحوادث قد تؤدي في كثير من السيارات إلى عدم عمل الوسائد الهوائية .


تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز 5 حالات تتسبب في تعطيل الوسادة الهوائية.

 

1- تعرض السيارة للاصطدام من الخلف، وخاصة السيارات التي لا يوجد بها مستشعرات من الخلف لذا عند حدوث التصادم من الخلف لهذه السيارات لا تعمل الوسائد الهوائية لعدم وجود تنبيه من أي مستشعر بوجود حادث.


2- تعرض السيارة للاصطدام أثناء الانحراف، من العوامل التي تجعل الوسائد الهوائية لا تعمل أنه عند حدوث تصادم أثناء الانحراف لا تستطيع المستشعرات تحديد مكان التصادم وبالتالي لا تعطي المستشعرات أمر للوسائد الهوائية بأن تعمل .

 

3- عند تعرض السيارة للانقلاب، تنفتح الوسائد الهوائية الموجودة في جوانب السيارة فقط.

 

4- عند الضغط على المكابح «الفرامل» بقوة شديدة، لانخفاض الجزء الأمامي للسيارة عن المستوى الطبيعي بشدة هذا الأمر في كثير من السيارات يؤدي إلى عدم انتفاخ الوسائد الهوائية، بسبب عدم استطاعة المستشعرات تحديد مكان الحادث وقوته.

 

5- وأخيرًا لا تعمل الوسائد الهوائية عند تواجدها بجوار الأجهزة الإلكترونية حيث يصدر ترددات بجانب الأماكن الخاصة بالوسائد الهوائية مما يسبب توقف عمل الوسائد الهوائية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة