الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة


بالفيديو| الصحة: فحص 24 مليون مواطن ضمن حملة فيروس سي

رضا خليل

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 - 08:01 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم فحص قرابة 24 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح  السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية حتى الآن.


وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «تم فحص  11 مليون مواطن خلال المرحلة الثانية، بينهم 4 ملايين بالقاهرة ضمن مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي»، مشيرا إلى أنه تم فحص 531 ألف طالب بالمرحلة الثانوية ضمن المبادرة.


وأضاف مجاهد «مبادرة الرئيس لفحص أطفال المدارس للكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا، انطلقت منذ أيام عدة، حيث من المستهدف فحص 12.5 مليون طفل بجميع مدارس الجمهورية»، مؤكدا أن الوزارة ستقدم العلاج بالمجان للمصابين. 


وأردف المتحدث باسم الصحة «هناك تضافر كامل بين جميع مؤسسات الدولة لتقديم الدعم المالي للمبادرات التي تنفذها وزارة الصحة»، مشيرا إلى مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار مستمرة لمدة 3 سنوات، لمنع تراكم قوائم جديدة. 


وأوضح أن المرحلة الثانية من مبادرة الانتهاء من علاج قوائم الانتظار ستنطلق أول يناير، لافتا إلى أنه تم إجراء أكثر من 76 ألف عمية جراخية في 9 تخصصات ضمن المرحلة الأولى لقوائم الانتظار.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة