جانب من اجتماع المحافظ
جانب من اجتماع المحافظ


محافظ القليوبية: تطوير الإدارات الهندسية واستصدار تراخيص البناء بالقليوبية

سليمان محمد

الثلاثاء، 01 يناير 2019 - 11:28 ص

أعلن د.علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية أن المحافظة بصدد إطلاق أكبر مشروع لتطوير أداء الإدارات الهندسية واستصدار تراخيص البناء للقضاء على ظاهرة التلاعب في هذا المجال بالتعاون مع جهاز التفتيش على البناء.

وذكر بيان صدر من المحافظة أن المحافظ عقد اجتماعا تنسيقيا مع د.أحمد فرحات رئيس جهاز التفتيش على البناء وذلك لمناقشة ملاحظات جهاز التفتيش الفني على عمليات استصدار تراخيص البناء بنطاق المحافظة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، بحضور إيمان ريان نائب محافظ القليوبية  والدكتور عواد أحمد السكرتير العام وجميع مديري الإدارات الهندسية ورؤساء المدن والمراكز والأحياء ومدير التخطيط العمراني.

وأشار البيان إلى أن الدكتور أحمد فرحات رئيس جهاز التفتيش استعرض أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه مهندسي التخطيط العمراني وكيفية تلافي ملاحظات جهاز التفتيش الفني على عملية إصدار تراخيص البناء وتحري الدقة في تدوين كافة البيانات بنموذج بيان الصلاحية والالتزام بالاشتراطات التخطيطية من حيث الاستخدامات والارتفاع المسموح به والردود مع ذكر مساحة الأرض وتاريخ تقديم الطلب وتاريخ الإصدار ضمن بيان صلاحية الموقع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال قرارات الإزالة .
واستمع رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء لبعض المعوقات والمشاكل التي تواجه مهندسي التخطيط العمراني وتم عرض الحلول الهندسية والقانونية المناسبة لطبيعة المشكلة والتغلب عليها.
وبحث المحافظ مع رئيس الجهاز على تعميق التعاون بين المحافظة والجهاز والاستفادة منه في مجال تدريب المهندسين فيما يخص التراخيص، والتي تعد من أهم المراحل والمنتج الرئيسي لأعمال الإدارات الهندسية، وذلك انطلاقاً من أن النجاح في إصدار رخصة سليمة الإجراءات يعمل على تجفيف منابع مشكلة  البناء المخالف.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة