ماكيت مشروع «الحنفية الموفرة»
ماكيت مشروع «الحنفية الموفرة»


صور| «الحنفية الموفرة» التي سيتم توزيعها على المساجد

إسراء كارم

الثلاثاء، 01 يناير 2019 - 02:36 م

انطلق منذ قليل، بالتعاون ما بين الوزارة ووزارتي الإنتاج الحربي، والموارد المائية والري، تم إطلاق منظومة توفير الحنفيات الموفرة بالمساجد، والتي تصنع بمصانع الإنتاج الحربي، والذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر صحفي بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها.

 

وأوضح وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، أن تلك الحنفيات توفر المياه بنسبة 35% عن الاستهلاك الطبيعي، مشيرًا إلى أن تلك التجربة تم تعميمها على 3 مساجد فقط حتى الآن، ومن المستهدف تعميمها على 120 ألف مسجد آخرين على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وأضاف وزير الأوقاف، خلال المؤتمر الصحفي المقام بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها أن كل نقطة مياه تساوي حياة ومال، وكل نقطة تهدر تضيع حياة الكثيرين، مؤكدا أن الحنفية الموفرة مشروع بمثابة خدمة وطنية اقتصادية لصالح البلد وللأسرة.

 

ولفت إلى أنه سيعلن فتح باب التبرع لصالح مشروع الحنفيات الموفرة بقيمة 40 جنيه، في «حساب الحنفيات» في وزارة الانتاج الحربي.

 

وذكر أن المشروع يمكن أن يساهم في توفير 35% ولكن للمصداقية يقال أنه يوفر 25% فقط، مؤكدا أنه سيساهم في توفير الكثير من التكاليف التي على عاتق الأسرة وليس في المساجد فقط، داعيا مل الناس لاستخدامها.

 

ومن جانبه، أكد د.محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن هناك هدفا لرفع كفاءة المياه لنسبة 90٪ وذلك بترشيد المياه وتقليل نسبة التكلفة التى يدفعها المواطن.

 

وأضاف عبد العاطي، خلال إطلاق د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف و د.محمد العصار وزير الإنتاج الحربي و د.محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، مشروع الحنفيات الموفرة بالمساجد من مسجد السيدة نفيسة، أن هناك قرى تحتاج إلى توفير المياه .


وأشاد وزير الموارد المائية والري د.محمد عبد العاطي، بأهمية استخدام الحنفية الموفرة في كل الأماكن، لأنها ستعم بالخير على نصر كلها.

 

وأضاف خلال كلمته، بالمؤتمر الصحفي المقام بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، بحضور وزيري الأوقاف د.محمد مختار جمعة، ووزير الانتاج الحربي، أنه عندما يتم استثمار المياه فيمكننا أن نستخدم المتوفر في الكثير من الأماكن التي لا يوجد فيها صرف صحي، لأنه وقتها يمكن استخدام المياه في الشرب والزراعة بشكل موفر ويخدم البيئة والمجتمع.

 

واستكمل: «زدنا في آخر ٤ سنوات ١٠ مليون، فكيف سنكفي احتياجات الناس من المياه دون الوصول لحلول تساعد في توفيرها بشكل أمثل»، مشيرا إلى أنه في حالة سفوط مطر فشبكة الحنفية الموفرة لها قدرة استيعابية تعادل ٢٥ ٪ .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة