زيارة الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات إلى ألبانيا:
زيارة الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات إلى ألبانيا:


تعاون نقابي لدعم الاستثمار والإعلان عن رابطة للشركة مع دول البلقان

نور إبراهيم

الثلاثاء، 01 يناير 2019 - 02:49 م

وقع الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات اتفاق تعاون مع دول البلقان يلبي طموح وآمال العمال والشعوب في مناطق البلقان والدول العربية يقوم على دعم النمو الاقتصادي في البلاد العربية ودول البلقان من خلال إتاحة فرصة انتقال أصحاب الأموال تحت رعاية نقابية لدعم الاستثمار من خلال هيكل تنمية الاقتصاد الأخضر للحفاظ على البيئة والصحة والأمان لهذه الشعوب.

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي الأمين العام للاتحاد إلى البانيا خلال الفترة من 20 إلى 28 ديسمبر 2018 ،ولقاء تاف كوليسي أمين عام اتحاد النقابات الصناعية حيث تم عقد محادثات مع ممثلي دول مقدونيا،و كرواتيا ،و كوسوفو ،وبلغاريا ،وصربيا

 

وينص الإتفاق على التوصل لإطار العمل المشترك و أن يكون مفتاح الاتصال بين دول البلقان والاتحاد العربي هو "الأمين العام" الكيميائي عماد حمدي.

 

تضمن الاتفاق الإعلان عن التعاون ومساندة جهود الحكومات في دعم الاستثمار من خلال تشجيع التعاون المشترك مع رجال الأعمال في هذا الشأن ،مع توفير المناخ اللازم للاستثمارات بين المستثمرين في كافة البلدان التي يغطيها المشروع علي أن يعملوا وفقا لآلية ومبادئ منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة ،وأن يكون "تاف كوليسي" ممثلا عن دول البلقان، ويختص "عماد حمدي" بالجانب العربي سواء على المستوي العلاقات الثنائية أو المتعددة طبقا للمادة الخاصة بالتعاون الاقتصادي.

 

كما تقرر مأساة التعاون والعمل المشترك من خلال اقتراح بتأسيس رابطة الشراكة لتكون قادرة على تعزيز بناء هيكل دبلوماسي شعبي رفيع المستوى ليتمكن من تمهيد الطريق لمنظمات أصحاب العمل، والعمال للعمل معا لمساعدة حكوماتهم المشرفة على دعم التنمية الاقتصادية لتحقيق منافع متبادلة وتوفير فرص عمل وزيادة الإنتاج. وعلى هامش الزيارة وجه عماد حمدي الدعوة لبلندي كوسي وزير السياحة والبيئة الألباني الذي استقبلهم في مكتبه لزيارة بعض البلدان العربية خلال الفترة المقبلة وهو ما رحب به كوسي، حيث استعرضا الأوضاع النقابية في ألبانيا وقد تم الاتفاق علي أن يقوم عماد حمدي بتنسيق زيارة الوزير للمنطقة العربية علي أن تكون البداية في جمهورية مصر العربية حسب طلب "الوزير".

 

ويشار هنا إلى أنه قد جرى إقامة حفل عشاء علي شرف استقبال وفد الاتحاد العربي بحضور معالي قنصل جمهورية مصر العربية في ألبانيا السفيرة إيناس فيصل والتي أبدت تقديرها و امتنانها بالمشاركة في هذا الحدث الهام الذي يستهدف تقوية الوجود العربي لدول البلقان.

 

وتأتي هذه الزيارة تنفيذا لمذكرة تفاهم جرى التوقيع عليها بين الاتحاد العربي للبتروكيماويات عضو الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب واتحاد النقابات الصناعية الألباني علي هامش زيارتهم للقاهرة منتصف نوفمبر الماضي ،في حضور معالي وزير القوي العاملة المصري السيد محمد سعفان، وقنصل ألبانيا في القاهرة، وغسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، والسيد كول نيكولاج رئيس اتحاد نقابات عمال ألبانيا، وعدد من القيادات النقابية المصرية والعربية .

 

شارك في الزيارة قيادات من الاتحاد العربي للبتروكيماويات منهم خالد الزيود من الأردن، وعطا المنان من السودان، ومستشار الإتحاد العربي للعلاقات الدولية مصطفي رستم .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة