نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو | أبرز أحداث اليوم الثلاثاء في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الثلاثاء، 01 يناير 2019 - 05:10 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم، الثلاثاء 1 يناير، والتي كان من أبرزها، الإحصاء: 22.5 مليون في سوق العمل «ذكور» و7 مليون إناث، «القيد الشتوي» يعجل بصدام اتحاد الكرة مع الأهلي والزمالك، القضاء الإداري يؤيد التحفظ على أموال مدارس تابعة للإخوان، المالية: استمرار تثبيت الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا للسلع الإستراتيجية، تصوير3 أعمال سينمائية جديدة خلال أيام مع بدايات العام الجديد، انقطاع المياه عن مناطق غرب الإسكندرية بسبب كسر في خط المياه.

 

الإحصاء: 22.5 مليون في سوق العمل «ذكور» و7 مليون إناث

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، العدد رقم (97) من المجلة النصف سنوية (السكان- بحوث ودراسات) ويشمل هذا العدد عدة دراسات تحليلية جاء أهمها: تحليل مؤشرات قوة العمل خلال الفترة (2007- 2017).  


الهيئة الهندسية أنجزت بناء 4 آلاف مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة

أنجزت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العديد من المشروعات المهمة خلال ٢٠١٨ ويعتبر من أهمها العمل على انجاز 4 آلاف مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتسليمها للشباب كمصانع قائمة مرخصة جاهزة للإنتاج بنسبة 100٪، تم بالفعل إنشاء 13مجمعاً ومنطقة صناعية في 13 محافظة.

والي: تطوير 20 مشروع لتنمية المرأة بعشر محافظات خلال 2019

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المشروعات والخدمات المقدمة للمرأة من توعية وتدريب على البرامج المنفذة تساهم في تحسين أوضاع المرأة الاقتصادية والاجتماعية مما يؤدى إلى تحسين الظروف المعيشية للأسرة وصولاً إلى مجتمع منتج.

 وصرحت والى، أن مشروعات المرأة والتي يبلغ عددها خمسة مشروعات منفذة في 24 محافظة بواقع 478 قرية ، وأن الأندية النسائية قد وصل عددها إلى 622 ناد يستفيد من خدماتها 56339 مستفيدة وتم تطوير 13 ناد ، بالإضافة إلى مراكز خدمة المرأة العاملة التي يبلغ عددها 39 مركز استفاد من خدماتها 150876 من المرأة العاملة.

52 % من الذكور «مدخنين» و1% الإناث.. و33% معرضون للتدخين السلبي بالعمل

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، العدد رقم (97) من المجلة النصف سنوية (السكان- بحوث ودراسات) ويشمل هذا العدد عدة دراسات تحليلية جاء أهمها: التدخين كأحد عوامل الخطورة للأمراض الغير معدية.

وتهدف هذه الدراسة إلى قياس مدى انتشار ظاهرة التدخين في المجتمع، ودراسة خصائص المدخنين، والتعرف على أنواع التبغ الأكثر استخداما في التدخين من واقع بيانات "المسح الصحي متعدد المراحل لرصد عوامل الخطورة للأمراض غير السارية لعام 2017 ".

وأظهرت نتائج الدراسة أن أكثر من نصف الذكور  ( 52%)  في كل من  الفئتين العمريتين  (30 ـ 44 سنة) و(45 ـ 59 سنة) من المدخنين، بينما كانت هذه النسبة أقل من 1% بين الإناث.

تقارير سعودية: الزمالك يسعى للتعاقد مع مهاجم الهلال

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الثلاثاء أن نادي الزمالك يسعى للتعاقد مع الفرنسي بافتيمبي جوميز مهاجم نادي الهلال السعودي، خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وتابعت التقارير أن الزمالك يسعى بقوة لضم جوميز في ظل تعاقد الهلال مع المهاجم لإسباني جوناثان سوريانو لاعب برشلونة السابق إلى جانب رغبة إدارة الزعيم في إبرام صفقة هجومية أخرى.


«القيد الشتوي» يعجل بصدام اتحاد الكرة مع الأهلي والزمالك

تلوح في الأفق بوادر أزمة بعدما قرر اتحاد الكرة ولجنة شئون اللاعبين منع جميع الأندية من قيد لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية «يناير» والتي بدأت اليوم، الثلاثاء، في ظل تعاقد الأهلي مع 4 لاعبين يرغب في قيدهم.


بمشاركة صلاح| «كاف» يعلن عن القائمة النهائية للأفضل في إفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.
وتواجد على رأس القائمة النهائية المصري محمد صلاح نجم ليفربول وزميله السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج، وللعام الثاني على التوالي يشارك الثلاثي ذاته في القائمة النهائية المرشحة للجائزة التي فاز بها صلاح.


القضاء الإداري يؤيد التحفظ على أموال مدارس تابعة للإخوان

رفضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يسري الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة، دعوى تطالب برفع التحفظ على الأموال السائلة والمنقولة والعقارية لمجموعة مدارس دولية ولغات تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بكافة أفرعها، وطالبت الدعوى بتنفيذ الحكم الصادر لصالح هذه المجموعة من رفع التحفظ على أموالها. 

أول جريمة قتل في ٢٠١٩| مقتل شاب على يد خاله بالغربية

شهدت منطقة المنشية الجديدة التابعة لدائرة ثان المحلة الكبرى، في الساعات الأولى من بداية عام ٢٠١٩، مقتل شاب على يد خاله بطعنة نافذة من آلة حادة، بسبب خلافات عائليه سابقة.


التأديبية العليا تعاقب شاغلي الوظائف العليا.. وأحكامها قابله للطعن عليها

تصدر المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، والتي يرأسها المستشار محمد ضياء الدين نائب رئيس مجلس الدولة ، أحكاما متعددة بشأن قضايا ودعاوى ضد القيادات وشاغلي الوظائف العليا بالدولة، فهي الجهة القضائية المنوطة بتوقيع العقاب على شاغلي الوظائف من مدير عام وما يليه من تدرجات في الوظيفية القيادية.


المالية: استمرار تثبيت الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا للسلع الاستراتيجية

تنشر "بوابة أخبار اليوم" نص منشور الأسعار رقم 12 لسنة 2018 الصادر من الإدارة العامة للتقييم الجمركي بالإدارة المركزية للتعريفة والقيمة والمنشأ بمصلحة الجمارك بشأن أسعار العملات بعد تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها، طبقا لقرار وزير المالية رقم 41 لسنة 2017.


الوجه البحري يستحوذ على المدن الصناعية الجديدة في 2018

شهد عام 2018 افتتاح عدد من المدن والمشروعات الصناعية الجديدة بعدد من المحافظات لزيادة الإنتاج الصناعي وتحقيق رفاهية وتوفير فرص عمل لأبناء هذه المدن والمدن المجاورة.


جهاز القاهرة الجديدة يزيل مخالفات المباني بالتجمع الخامس

صرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم تنفيذ قرار إزالة لغرف السطح المخالفة بالفيلا 300 بحي النرجس بالتجمع الخامس، وكذا إزالة الحوائط المخالفة ببدروم الفيلا 85 بالحى الثانى، بالمنطقة الأولى، وذلك تحت إشراف نائب رئيس الجهاز للتجمع الخامس، بتأمين من قسم شرطة التعمير.


«عمر خريستو» في دور العرض السينمائي.. الأربعاء

يطرح فيلم "عمر خريستو" بجميع دور العرض السينمائي بالقاهرة والمحافظات غدًا الأربعاء، وهو أول فيلم يطرح للجمهور في 2019.
وقرر أبطال الفيلم، أنهم سيقومون بعمل جولات بين دور العرض السينمائي لمشاهدة الفيلم مع الجمهور في السينمات، مؤكدين أن فيلم عمر خريستو هو هديتهم للجمهور في بداية 2019.


تصوير3 أعمال سينمائية جديدة خلال أيام مع بدايات العام الجديد

تشهد بلاتوهات ومواقع التصوير المختلفة نشاط فنيا مكثفا مع بداية العام الجديد، حيث ينطلق تصوير 3 أفلام سينمائية جديدة خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد الاستقرار على جميع أبطالها والانتهاء من كافة التحضيرات الخاصة بها ومعاينة أماكن التصوير وتجهيز الديكورات.


انقطاع المياه عن مناطق غرب الإسكندرية بسبب كسر في خط المياه

أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، الثلاثاء 1 يناير، انقطاع المياه عن مناطق غرب المدينة بداية من منطقة الدخيلة وحتى الكيلو 21 وذلك بسبب كسر مفاجئ بخط 1000م.
 وقالت الشركة في بيان لها، إن الخط المغذي  لمناطق غرب الإسكندرية تعرض لكسر مفاجئ وسوف يتم الإصلاح من اليوم وحتى الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة.

حوّل العالم لقرية صغيرة.. وفاة صاحب أهم وأكبر حدث في العصر الحديث

توفي العالم الأمريكي لاري روبرتس، الذي ساعد في تصميم وتأسيس شبكة الإنترنت، عن عمر يناهز 81 عاما، حيث أدار روبرتس في أواخر ستينيات القرن الماضي، قسما من الوكالة الأمريكية لمشروعات الأبحاث المتقدمة (Arpa)، والتي تولت مهمة إنشاء شبكة من أجهزة الكمبيوتر، تُعرف باسم "أربانت" Arpanet.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة