close
د.هالة زايد و الرئيس السيسي د.هالة زايد و الرئيس السيسي

بالأرقام.. الصحة تكشف خطة الاكتفاء الذاتي من الأنسولين ولبن الأطفال

محمد عصام الثلاثاء، 01 يناير 2019 - 09:28 م

قالت وزيرة الصحة، د.هالة زايد، إنه تم حل مشكلات ملف الأدوية بالكامل، مشيرة إلى انه لا يوجد أي نقص بأي نوع من أنواه الأدوية، بالإضافة توفير كميات كبيرة من الإنسولين لمرضي السكر.

 

 وأكدت «زايد»، خلال لقائها الخاص على القناة الأولى المصرية، على أنه تم البدء على تصنيع الأنسولين بأيدي مصرية، وهذا سيؤدي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي منه حتى منتصف 2020، وأن هناك 3 مليون علبة إنسولين كفائض.

 

وعند سؤلها عن توفير الألبان الخاصة للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، أكدت «زايد» انه حتى 2017 كان لا يوجد في مصر سوى مركز وراثة واحد فقط لإنتاج هذا النوع من الألبان، مشيرة إلى انه بتكليف من سيادة الرئيس السيسي، تم توفير 1.9 مليون علبة لبن سنويا حسب عدد الأطفال، فضلا عن قراره بإنشاء 5 مراكز وراثية لتجهيز هذا النوع من الألبان، موزعين على 5 محافظات وهم «القاهرة، أسوان، الإسكندرية، بورسعيد، والأخيرة لم تحدد حتى الآن».

 

وأكدت «زياد» في ختام حديثها، أن اهتمام الرئيس السيسي والقادة السياسية بمنظومة الصحة هو العامل الرئيسي الذي دفعنا نحو النجاح الحقيقي بهذه المنظومة، مشيرة إلى انه من أولويات الحكومة والرئيس السيسي هو بناء الإنسان المصري وجعله أكثر فائدة لمجتمعه.

 

وتابعت أنه تم اتخاذ قرار بإنشاء 560 مستشفى نموذجية كاملة الوحدات بجميع محافظات مصر.
 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة