اللواء أحمد فودة رئيسا جديدا للهيئة القومية للأنفاق
اللواء أحمد فودة رئيسا جديدا للهيئة القومية للأنفاق


5 معلومات عن الرئيس الجديد للهيئة القومية للأنفاق.. «محور قناة السويس» ضمن إنجازاته

نشوة حميدة

الأربعاء، 02 يناير 2019 - 12:32 ص

كشفت مصادر خاصة بالهيئة القومية للأنفاق، عن تعيين اللواء أحمد فودة رئيسا جديدا للهيئة القومية للأنفاق خلفا للدكتور عمرو شعت، القائم بأعمال رئيس الهيئة.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن اللواء أحمد فودة سيتسلم مهام عمله رسميا ابتداء من غد الأربعاء.

وأضافت، أن الدكتور عمرو شعث سيعود إلى منصبه الأساسي في مقر الوزارة، كنائب لوزير النقل.

 

وتبرز «بوابة أخبار اليوم» 5 معلومات عن الرئيس الجديد للهيئة القومية للأنفاق، في السطور التالية:

 

محور القناة


1- اللواء أحمد فودة، هو مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

2- شارك في تنفيذ عدد من المشروعات القومية، وخاصة تنفيذ محور قناة السويس، حيث أشرف مع عدد من القادة على اختيار مواقع الأنفاق بدقة لربط المحاور المرورية بشرق وغرب القناة، لخدمة مناطق التنمية في سيناء.

 

أنفاق الإسماعيلية 


3- تولى «فودة» منصب مدير مشروع أنفاق الإسماعيلية، وظهر في لقاء رسمي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقدم عرضا عن مشروع أنفاق قناة السويس، قائلا إنه تم اختيار مواقع الأنفاق بدقة لتخدم منطقة القناة وسيناء.

 

4- أشرف على عمليات الحفر، وأكد انتهاء أعمال الحفر وتنفيذها بكفاءة تامة دون تأثر حركة الملاحة بقناة السويس.

 

5- انتقل إلى الهيئة القومية للأنفاق لرئاستها، خلفا للدكتور عمرو شعت، القائم بالأعمال سابقا، والذي عاد بدوره إلى منصبه كنائبا لوزير النقل الدكتور هشام عرفات.

 

اجتماع الوزير 


في هذا السياق، قال اللواء الدكتور أحمد فودة، إنه سيتسلم منصبه الأربعاء، خلفا للدكتور عمرو شعت، الذي انتقل إلى منصبه في وزارة النقل، نائبا للوزير الدكتور هشام عرفات.

 

وأضاف فودة لـ«بوابة أخبار اليوم» في أول تصريح له بعد تولى المنصب، أنه سيتلقى الأربعاء، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وسيجتمعان للحديث بشأن المنصب الجديد، ثم سيتوجه إلى مقر الهيئة القومية للأنفاق بعد ذلك لممارسة عمله.

 

وأشار إلى أن الأربعاء، سيكون أول يوم له في الهيئة القومية للأنفاق، وسيحاول التعرف على المشروعات الأكثر أولوية وأهمية، ودراستها، ومن ثم التعرف على كل تفاصيل مشروعات الهيئة.

 

وأوضح أنه في البداية سيحاول انتهاز الفرصة لدراسة المشروعات صاحبة الأولوية الملحة، وكل ما يخص الافتتاحات الجديدة.

 

من جانب أخر، لفت الرئيس الجديد للهيئة القومية للأنفاق إلى أن «مترو مصر الجديدة» يعد ثمرة مجهود الوزير هشام عرفات، والدكتور هشام شعت، والمسئولين في وزارة النقل، متابعا: «سنسير على طريق الانجازات، والأيام المقبلة ستشهد افتتاحات كثيرة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة