أفيش فيلم عمر خريستو أفيش فيلم عمر خريستو

اليوم.. طرح «عمر خريستو» بجميع دور العرض السينمائي

محمد طه الأربعاء، 02 يناير 2019 - 01:10 ص

يطرح فيلم "عمر خريستو" بجميع دور العرض السينمائي بالقاهرة والمحافظات، الأربعاء 2 ديسمبر، وهو أول فيلم يطرح للجمهور في 2019.

وقرر أبطال الفيلم، أنهم سيقومون بعمل جولات بين دور العرض السينمائي لمشاهدة الفيلم مع الجمهور في السينمات، مؤكدين أن فيلم عمر خريستو هو هديتهم للجمهور في بداية 2019.

وكان صناع الفيلم، قد احتفلوا الأربعاء الماضي بالعرض الخاص للفيلم الذي حضره كلا من سامي مغاوري ويسرا المسعودي والمخرج سيف يوسف والمؤلف عاطف عبد اللطيف والفنانة نرمين ماهر، فيما تغيب عن العرض الفنان لطفي لبيب والفنانة دومينيك حوراني، بسينما داندي مول بطريق مصر إسكندرية، تمهيدا لطرحه للجمهور.

وصرح عاطف عبداللطيف، أحد أبطال العمل ومؤلف القصة، أن الفيلم يتناول قضية مهمة تواجه البلدان العربية، ألا وهو الإرهاب، مشددا على أن الفكر المتطرف لابد من مواجهته بالقوى الناعمة التي من بينها السينما، موضحًا أن الفيلم وجبة سينمائية دسمة من حيث القصة التي مزجت من الدراما والتشويق والموسيقي والإخراج، مشيرا إلى أن الفيلم تم تصويره بين دولتي مصر ولبنان، وساهمت البحرية اللبنانية في تذليل العقبات لتصوير العمل في المشاهد التي تحتوي على مطاردات.

الفنانة التونسية يسرا المسعودي، أحد أبطال الفيلم، قالت: «إن دورها ضمن أحداث الفيلم يمثل نقلة في مشوارها الفني، حيث إنها تجسد شخصية "ندى"، وهي فتاة متشددة تتبنى أفكار إرهابية»، وأكدت أن دورها في العمل به مزيج من المشاعر المتناقضة بين الحزن والفرحة والضعف والخوف وهو ما يمثل تحديا لها في كيفية إبراز تلك الأحاسيس من خلال ملامح الوجه.

أما الفنان أحمد التهامي، أكد أن فيلم عمر خريستو حقق أمنيته بتقديم عمل يسلط الضوء على بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة، مشيرًا إلى أنه يلعب دور ضابط عمليات خاصة يتصدى للعمليات التخريبية التي تقوم بها قوى الإرهاب ضمن أحداث العمل.

فيلم "عمر خريستو" يضم عدداً من الفنانين منهم لطفي لبيب، وعاطف عبد اللطيف، ودومينيك حوراني، وسامي مغاوري، وأحمد التهامي، وياسر الطوبجي، وعماد رشاد، وياسر علي ماهر، وريهام عزيز، ومارتينا عادل، ويسرا المسعودي، وزينب عبدالوهاب، ومحمود تركي، وأحمد السلكاوي، وأحمد باجيو.

والعمل سيناريو وحوار جوزيف فوزي ومدير التصوير مايكل جورجي، ومنتج فني مينا فوزي وفي لبنان شركة "kingset production"، ومهندس الديكور تامر إسماعيل، وموسيقى تصويرية كريم عرفة ومونتاج سامح ماهر واستايلست إيمان مصطفى وإشراف إنتاج عام شمس أبو السعود واخراج سيف يوسف.

الفيلم من نوعية أفلام الإثارة والتشويق والأكشن، ويتناول موضوعًا وطنيًا مهمًا وهو محاربة الإرهاب، وتسليط الضوء على الأيادى الخفية، التي تريد تخريب الوطن ودور الدولة في مواجهتها والتعامل معها بكل حسم وقوة، وشارك مؤخرًا في فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائى الدولي.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة