أمينة خليل
أمينة خليل


حوار| أمينة خليل: السينما المصرية مختلفة ومتطورة في العام الجديد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 02 يناير 2019 - 05:35 ص

تمكنت النجمة الجميلة أمينة خليل من حفر اسمها بقوة بين نجمات جيلها بموهبتها وتلقائيتها وبساطتها وصدقها فى الأداء، ودخلت قلوب الجمهور بجمالها ورقتها. تفتتح أمينة موسم أفلام نصف العام بفيلم الإثارة والأكشن «١٢٢» الذى تشارك فى بطولته وينطلق اليوم فى دور العرض السينمائى بتقنية الـ 4D التى تستخدم لأول مرة فى مصر، أما عن دورها فقد تمكنت خليل من تغيير جلدها والخروج من كادر الفتاة الجميلة الرقيقة المثالية، وتغلبت على نفسها فى دور فتاة صماء من الطبقة الشعبية تربطها قصة حب بشاب وتحاول إنقاذه بعد تعرضهم لحادث خطير، عن تفاصيل مشاركتها فى الفيلم فتحت الجميلة أمينة قلبها لـ»الأخبار» فى الحوار التالى:

حدثينى عن تفاصيل دورك فى فيلم "١٢٢"؟ -

أجسد دور أمنية، فتاة تعانى من صمم جزئي، وتربطها قصة حب بشاب يدعى “نصر” يجسد دوره أحمد داوود، وفى سبيل إتمام زواجهما يتعرضان لكثير من الصعوبات والمخاطر.

ما الذى جذبك للمشاركة فى الفيلم؟

- القصة أعجبتنى جدا، الفيلم مليء بالتفاصيل والتحديات، وكنت أرغب جدا فى تقديم عمل جديد يكسر كادر الفتاة الجميلة الرقيقة الذى وضعت فيه منذ فترة، وأردت تقديم عمل مختلف تماما ويخرجنى من الصندوق، ووجدت أن هذا الفيلم يحقق لى كل ما أريده، وبمجرد أن أرسل لى مؤلف الفيلم صلاح الجهينى السيناريو، قرأته “من الجلدة للجلدة” ثم رفعت الهاتف واتصلت به وأخبرته أننى معه، وهذه هى المرة الثانية التى نتعاون فيها سويا بعد فيلم «الخلية».

ما الصعوبات التى واجهتك فى العمل؟

- تعلم لغة الإشارة كان تحديا كبيرا بالنسبة لي، لم تتمثل الصعوبة فى تعلم اللغة الجديدة فقط، بل فى إتقانها لتخرج بشكل طبيعى كأنى مولودة بمشكلة فى السمع وأتحدث بتلك الطريقة، فلم أكن أرغب أن يبدو الأمر مصطنعا، فى الواقع لم يكن هناك شيء سهل فى هذا الفيلم، فالقصة صعبة جدا والأكشن صعب، لم يكن العمل فيه خفيفا على الإطلاق.

ما توقعاتك لتقنية الـ 4D التى تستخدم لأول مرة فى عرض فيلم مصري؟

- أنا متحمسة جدا لتلك الفكرة، ولم أكن أعلم عند توقيع الفيلم أنه سيعرض بتلك التقنية، وعلمت من المنتج سيف العريبى من فترة قريبة، فتحمست جدا لها، وأتوقع أن تكون تجربة جيدة ومختلفة، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور. ينطلق لك أيضا فيلم "الكنز ٢" فى هذا الموسم،

ما موقفك من عرض فيلمين لك فى موسم واحد؟

- ليس لدىّ وجهة نظر معينة فى هذا الأمر، فلا أريد تقييمه كشيء إيجابى أو سلبى لأنه مرتبط بالحظ وليس شيئا لى يد فيه، لكن ما أعرفه أن الفيلمين مختلفان ويناقشان موضوعات مختلفة ولكل منهما جمهوره، وسبق أن عرض لى فيلمان فى موسم واحد هما “الخلية” و”الكنز١” وكلاهما قريب لقلبى وأحبهما جدا وسعيدة بهما جدا، والآن أيضا أشعر بسعادة كبيرة تجاه الفيلمين وأتمنى نجاحهما.

ما أخبار "البدلة ٢"، وأين وصلت فيه؟

- ما زلت أعيش سعادتى بنجاح فيلم "البدلة"، لكن لم نبدأ بعد فى تصوير الجزء الثاني، هناك تحضيرات وتجهيزات، لكننا لم ننته منها ولم نبدأ التصوير بعد. أخيرا.. ما توقعاتك لسينما العام الجديد؟ أتمنى أن تحقق السينما نجاحا كبيرا هذا العام، وأتوقع أن تنتقل لمرحلة أفضل، كما أشعر أن السينما بالفعل فى تقدم كبير منذ فترة، فهناك أفلام جديدة مبتكرة وأنواع مختلفة من الأكشن والتقنيات الحديثة تدخل على صناعة السينما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة