مجموعة من الشباب يحتفلون برأس السنة
مجموعة من الشباب يحتفلون برأس السنة


لماذا يقضي أبناء الوادي الجديد ليلة رأس السنة في الصحراء؟

خالد عز الدين

الأربعاء، 02 يناير 2019 - 08:28 ص

أبناء محافظة الوادى الجديد قضوا آخر ليلة في عام 2018 وسط الصحراء في مجموعات خاصة بهم وبذويهم وأصحابهم الذين جاءوا إلى منطقة الداخلة تحديدا ليودعوا العام ويستقبلوا العام الجديد 2019.


 يقول محمد سعيد من أبناء مدينة الداخلة، بأن أصحابنا بالقاهرة حضروا خصيصا لمشاهدة الطبيعة الجميلة للمناطق السياحية بصحراء الداخلة حيث تم إقامة مخيم خاص لهم في أعلى التلال الرملية لقضاء أمتع الأوقات، وتناولوا العشاء على الشموع في حضور الشاي الدافيء الذي يتم رشفه بتأن مع نغمات موسيقى الواحات على آلة  المقرونة التي تعتبر من أهم أدوات الموسيقى لأبناء الواحات..

يأتي ذلك فيما  قام أبناء مدينة الخارجة بتنظيم كرنفالات بالشوارع بعد الساعة الثانية عشر مساء احتفالا باستقبال عام 2019، وتمايل الشباب على الأغاني التي أطلقها أصحاب المحلات من الشباب وشهد ميدان الساحة بمدينة الخارجة وجود أعداد كبيرة من الشباب حتى الساعات الاولى من الصباح.

وقال على حفظ الله إنه يأمل أن يكون عام 2019 رواجا للتجارة وفتح أبواب الرزق أمام الشباب بإقامة مشروعات للشباب، فيما أشارت سلمى مدحت إحدى فتيات مدينة الخارجة إلى أن الوادي الجديد لديه مقومات كبيرة سياحية وصناعية وزراعية وأن أعمال التنمية لابد أن تنطلق بسواعد الشباب بمشاركة الحكومة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة