كتاب جديد عن السياحة الصحية
كتاب جديد عن السياحة الصحية


«السياحة الصحية والاستشفائية» بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

وائل المزيكي

الأربعاء، 02 يناير 2019 - 10:59 ص

قال د.عبد العاطي المناعي خبير السياحة العلاجية والاستشفائية رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي، أنه يطرح كتاب جديد بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة، عن السياحة الصحية والاستشفائية بمصر وأماكنها.

 


وقال د.عبد العاطي المناعي، إن كتابه "السياحة الصحية في مصر"  يتناول التعريف بصناعة السياحة الصحية وأنواعها المختلفة، مثل: السياحة العلاجية والاستشفائية والصحية الميسرة وسياحة التدريب وسرد تفصيلي عن تاريخها في مصر القديمة والأطباء وأنواعهم وبراعتهم في علوم الطب والاستشفاء وعلوم النباتات ووصفاتهم التي لازلنا نستخدم بعضها إلى اليوم.

 


وأضاف المناعي، أن الكتاب الجديد يحدد سبل تحقيق سياحة صحية واستشفائية والإجراءات التي يجب عملها لتطوير هذه الصناعة ليتحقق منها دخل قومي لمصر وتنشيط السياحة بشكل عام.

 


ويسلط الكتاب الضوء على المنشات العلاجية والاستشفائية وما يجب أن يتوفر فيها وحقوق وواجبات متلقى الخدمة فيها واللوائح المنظمة لصناعة السياحة العلاجية حول العالم المنظمات والمسئولة عن قواعد الرعاية الصحيّة العالميّة، وجهات اعتمادات صناعة السياحة العلاجية في العالم.


ويحدد الكتاب أيضا مؤهلات الأطباء والجراحين في وجهات السياحة العلاجية وكيف يحصلون عليها من جهات معتمدة و التأمين الطبي للسفر للعلاج بالخارج واهم الشركات العاملة فيها.

 

كما يطرق المناعي في كتابه الجديد إلى الحديث عن السياحة التدريبية وأهميتها وأولويات البرامج التدريبية وعلاقة البرامج التدريبية بمؤشرات الأداء في منشات السياحة الصحية، والأثر المتوقع من التدريب علي مؤشرات الأداء لدى العاملين فيها.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة