بروتوكول بين «تحيا مصر» ومحافظة دمياط لإنشاء «شارع 306» بالمحافظة بروتوكول بين «تحيا مصر» ومحافظة دمياط لإنشاء «شارع 306» بالمحافظة

إنشاء «شارع 306» للمشروعات الصغيرة بمحافظة دمياط

أحمد عيسى- عمرو خليفة الأربعاء، 02 يناير 2019 - 04:40 م


 وقعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وإبراهيم كرم المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر و أسامة الشافعى رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير - إحدى الأذرع الاستثمارية لصندوق تحيا مصر- بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع «شارع ٣٠٦» بالمحافظة.

 

وأكدت الدكتورة منال عوض أن هذا المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب و دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك الوحدات بشكل حضاري.

 

وأضافت أنه سيتم تنفيذ المشروع بمدينة دمياط للقضاء على العشوائية والتوسع فى المناطق الترفيهية ووضع حلول جذرية لمشكلة الباعة الجائلين وإشغال الطرق لافتة إلى أنه سيتم فتح باب التقديم للشباب على الموقع الخاص بمشروع «٣٠٦» مؤكدة أنه سيتم الاختيار وفقا للمعايير والشروط التي حددها الصندوق.

 

وقال إبراهيم كرم المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الهدف من مشروع «شارع 306» هو توفير فرص عمل لشباب محافظة دمياط، مشيراً إلى أن الصندوق قام بإنشاء شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة من أجل إنشاء 150 موقعاً من «شارع 306» بمختلف محافظات الجمهورية لخدمة الشباب بكل محافظات مصر.

 

وأشار المدير التتفيذي لصندوق تحيا مصر إلى أن مشروع «شارع 306» سيحقق طفرة إيجابية لاقتصادنا القومي، نظراً لما سيترتب عليه من آثار إيجابية، في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري، داعيا الشباب لمتابعة الموقع الرسمي للمشروع، لمعرفة شروط التقديم ومعرفة مواعيد افتتاح المواقع.

 

ومن جانبه وأوضح أسامة الشافعي، رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير، التابعة لصندوق تحيا مصر، بأن الشركة تستهدق من تنفيذ شارع 306 في مختلف محافظات الجمهورية، توفير ما لايقل عن 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، الأمر الذي يساهم في مواجهة شبح البطالة، وفتح أسواق جديدة تكفل حياة كريمة للشباب المصريين.


يذكر أنه تم افتتاح أول مواقع «شارع 306» في منطقة ألماظة بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة يوم 21 ديسمبر الماضي، في حضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمد أمين، أمين عام صندوق تحيا مصر، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة