صورة مجمعة
صورة مجمعة


فيديو| سقوط أكبر مزور بالعجوزة

محمد فاروق

الأربعاء، 02 يناير 2019 - 07:25 م

 

نجح رجال مباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية، فى القبض على أفريقي الجنسية لممارسته نشاطاً إجرامياً في مجال تزوير تأشيرات السفر الخاصة ببعض الدول الأجنبية بالعجوزة.

 

وأكدت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "ادريس .آ.ح" يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، وحاصل على جنسية إحدى الدول العربية، مقيم بأرض اللواء - العجوزة، بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في استقدام رعايا بعض الدول الإفريقية والعربية بطرق غير مشروعة (تسلل غير شرعي).

 

وأضافت التحريات أن المتهم اشترك مع آخر يحمل جنسية إحدى الدول العربية "جمال .م "، مقيم بدولة تركيا- بتزوير تأشيرات الدخول المنسوبة للعديد من الدول الأجنبية نظير حصوله على مبلغ مالي قدره (3 آلاف دولار أمريكي) لكل تأشيرة، وقيام الأخير بإرسال تلك التأشيرات له عبر البريد السريع الدولي.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني تم إعداد عدة أكمنة، بأماكن تردد المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه بدائرة قسم شرطة العجوزة، وعُثر بحوزته على 17 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة لرعايا بعض الدول العربية والإفريقية (معدة للتزوير)، و2 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة لرعايا بعض الدول الإفريقية بدون بصمات أختام دخول للبلاد معدة للتزوير، 7 طلبات الحصول على إقامة مؤقتة بالبلاد، 5 استمارات تسجيل منسوبة لإحدى المنظمات الدولية لشئون اللاجئين.

 

وعثر على ملغ مالي قدره (4 آلاف جنيه)، هاتفين محمول، وبمواجهة المتهم أقر باشتراكه مع "جمال .م" – والمقيم بدولة تركيا - في تسفير رعايا الدول بموجب تأشيرات مزورة- مُقابل اقتسامهما للمبالغ المالية المتحصل عليها من المجنى عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة