الدكتور محمد عثمان الخشت الدكتور محمد عثمان الخشت

رئيس جامعة القاهرة: مبادرة «حياة كريمة» للفئات الأكثر احتياجًا على رأس أولويتنا

مروة فهمي الأربعاء، 02 يناير 2019 - 08:45 م

قال د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة سيكون لها دور فعال ومشاركة كبيرة في المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال إطار الدور المجتمعى والتنموي الجامعة.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن القياد السياسية، تعطي اهتمامًا كبيرًا بطوائف المجتمع وتدرك أن المواطن المصري هو قطار التنمية، مشيرًا إلى أن مشاركة المجتمع المدني في هذه المبادرات يمثل أمرا جيدا لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا.

 

وأوضح الخشت على أن عمل فى هذا الاتجاه سيشمل إلى جانب الدور المجتمعى الحالى والمتمثل فى رعاية أهالى تلك المناطق عن طريق القوافل الطبية وبرامج محو الأمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا العمل على تدريب وتأهيل أبناء تلك المناطق على حرف ومهارات تدر عليهم دخلا إضافة الى رفع الوعي الصحي، ورفع كفاءة بعض المدارس، والتدريب على المشروعات الصغيرة إضافة الى اعداد دراسات الجدوى لمشروعات مجتمعية تخدم احتياجات تلك المناطق.

 

وأضاف سنعمل أيضًا على إعداد دراسات لاحتياجات تلك المناطق ورفعها إلى الجهات المعنية للاستفادة منها فى خططها لمستقبل تلك المناطق والفئات المجتمعية.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تشارك بكافة المبادرات التي تطلقها القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وتابع أن الجامعة شاركت في المبادرات الأخيرة التي أطلقتها القيادة السياسية، منها مبادرة 100 مليون صحة وفيروس سي وقوائم الانتظار والأمراض غير سارية، مشيرًا إلى الجامعة قامت بجولات للعد من المحافظات بقوافل طبية للمشاركة في مكافحة هذه الأمراض.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة