غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن


فيديو| غادة والي تكشف دور «التضامن» في مبادرة «حياة كريمة»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 02 يناير 2019 - 09:53 م

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم غدًا الخميس، عقد اجتماعين الأول لمناقشة قانون منظم لعمل الجمعيات الأهلية، وهناك اجتماع آخر مع أكثر من 10 جمعيات لمناقشة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأضافت الوزيرة - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامي أحمد موسي- أن هناك خرائط واضحة للمناطق الأكثر فقرًا، وهناك خريطة بما تحتاجه بعض القرى، مؤكدة أن دور الوزارة تنسيقي.

وأشارت إلى أن الإعلام عليه دور مهم في تسليط الضوء على المشروعات والانجازات التي تتم في المحافظات على أرض الواقع، وتابعت « نمتلك خرائط الفقر في مصر والمناطق الأكثر استهدافًا».

وكشفت أن قرى الصعيد لها الأولوية في خطط الدولة وقري الصعيد تحتاج لأشياء كثيرة منها «جذب الاستثمارات ونعمل على ذلك، وسنبحث مع المجتمع المدني غدًا حجم الاتجاه للأسر الأكثر احتياجًا».

وكشفت والي، أن المجتمع المدني شريك فاعل يساهم في إعداد الخطط لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا وأكدت أن المشروعات القومية الكبرى وفرت حوالي 2 مليون فرصة عمل وهناك مشروعات بنية تحتية اعتمدت على العمالة من الصعيد. 

وتابعت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه التحية للمواطن المصري الذي هو البطل الحقيقي في الفترة الماضية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة