الدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


وزير الأوقاف: مبادرة «حياة كريمة» تعكس إنسانية الرئيس السيسي 

رضا خليل

الخميس، 03 يناير 2019 - 12:13 ص

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مبادرة توفير الحياة الكريمة للأسر الأكثر احتياجًا تعكس الجانب الإنساني الراقي في فكر الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتابع «جمعة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، من التوافق أننا قررنا أن تدور خطبة الجمعة القادمة حول خدمة المجتمع بين التطوع والواجب الاكتفائي والعيني قبل إطلاق الرئيس المبادرة بيومين، مشيرا إلى أنه سيلقي خطبة الجمعة الأسبوع المقبل في مسجد الحسين. 


وأضاف وزير الأوقاف، إطعام الجائع وكساء العاري الأصل فيه التطوع، لكن قد يتحول التطوع إلى فرض كفاية، مؤكدا أن الوزارة ستضاعف جهودها في ملف خدمة المجتمع. 


وأردف «جمعة» قائلًا،: «اتفقنا مع وزارتي التضامن الاجتماعي والإسكان على دعم مشروع سكن كريم للأسر الأولى بالرعاية بـ 100 مليون جنيه، حيث تم تحويل 50 مليون جنيه بالفعل، فضلا تخصيص 100 مليون جنيه لدعم صندوق التعليم، و20  مليون جنيه لصندوق ذوي الاحتياجات الخاصة».


واستطرد وزير الأوقاف،:« ساهمنا بـ 16 مليون و300 ألف جنيه لتطوير 270 بقرية الروضة، فضلا عن 25 مليون جنيه لاستخراج 50 ألف شهادة أمان للمرأة المعيلة، والوزارة وزعت 678 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بتكلفة 65 مليون جنيه ضمن مشروع صكوك الأضاحي».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة