لوسي وفيفي عبده
لوسي وفيفي عبده


حوار| لوسي: أشجع قرار فيفي عبده بالعودة للرقص

معتز الإمام

الخميس، 03 يناير 2019 - 07:19 ص

عرفها الوسط الفنى كفنانة استعراضية اسـتـطـاعـت أن تـدخـل الــدرامــا مــن الـبـاب الــكــبــيــر عــلــى يــد الــراحــلــين أســامــة أنــور عكاشة وإسماعيل عبد الحافظ من خلال «ليالى الحلمية»، قبل أن تواصل طريقها من خـلال العديد من الأعمال كـان أهمها «ولـى العهد» و«سـمـارة» و«أرابـيـسـك».. إنها الـفـنـانـة لــوســى الــتــى تحـدثـنـا عــن دورهــا فــى الجـــزء الــثــانــى مــن مـسـلـسـل «الـبـيـت الكبير» وفيلم «ورقة جمعية» التى تعود به للسينما بعد ١٨ عاما من الغياب.

فى البداية حديثنا عن الجزء الثانى من «البيت الكبير»؟
 - سيكون هناك خطوط درامـيـة وأحــداث مفاجئة للجميع من خلال شخصية كريمة وعلاقتها بجميع من حولها وهو ما دفعنى للاستمرار فى العمل لأن الجـزء الثانى تم كتابته بمتعة وتشويق أكثر من الجزء الأول وهناك تصاعد فى جميع الخيوط الدرامية، ولذلك أتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين، ولقد حرصت على اختيار الملابس بالاتفاق مـع مصممة الأزيــــاء منى المـنـصـورى التى قدمت لـى عــددا كبيرا مـن الـعـبـاءات التى تناسب طبيعة الشخصية كامرأة ثرية.

هل ستشاركين فى الموسم الرمضانى القادم؟ 
 حـتـى هــذه اللحظة لـن أكـــون مـتـواجـدة خلال الماراثون الدرامى لأنه لم يعرض على مسلسلات وكل تركيزى منصب على السينما الذى أعود لها بعد غياب دام لأكثر من ١٨ سنة وذلك من خلال أحد الأعمال المهمة. 

حدثينا أكثر عن تلك التجربة؟ 
 اقوم حالياً بتصوير فيلم تحت عنوان «ورقة جمعية» والذى أشارك فى بطولته مع مجموعة من النجوم الشباب منهم: محمد عادل وسهر الصايغ وأحمد صيام وسامى فهمى الذى يعود بعد فترة توقف طويلة وأتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين حيث أجسد دور سيدة تدعى «أم عبداالله» وهى تنتمى الطبقة الفقيرة وتعيش فى حـارة وتحـاول أن تقف بجانب ابنها كما أنها تبرز الإيجابى والمضيء للسيدة المصرية الأصـيـلـة، فليس مـن الــضــرورى ان كـل من ينتمى للمناطق الشعبية ان يظهر بأنه بلطجي او مجرم فهذا ليس صحيحا على الإطلاق فهناك العديد من النماذج الإيجابية التى نشأت فى تلك البيئة والتى صبرت من اجل تربية ابنائها وضحت من اجلهم وهذا أكثر ما أعجبنى فى هذا الدور.

 ما أوجه التشابه بين شخصيتك وبين «أم عبداالله»؟ 
 قدمت دور الأم فى العديد من الاعمال ولكن كل شخصية لها ملامحها ومواصفتها التى تختلف عن الشخصية الأخرى وهو مـا يمـزهـا حتى انــا كــأم اختلف عن الأدوار التى اقدمها فعلاقتى بابنى فتحى بها الكثير من التفاصيل التى قد استعين بها فى أدوارى ولكن بشكل غير مباشر

بـذكـر ابنك مـــا تـعـلـيـقـه على أدوارك؟ 
إبـــــنـــــى لا يـتـابـع بـشـكـل كـبـيـر كــل ادوارى وذلــك لطبيعته معيشته ودراسـتـه فى الخـارج ولكن لديه إعجاب ببعض الفنانين فى مصر وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام والكينج محمد منير وهو ما يسعدنى بأن ذوقه مميز وحلو. 

ما رأيـك فى أزمـة الدراما وهل الأجور الضخمة للفنانين هى السبب ؟

 يجب أن يـكـون هـنـاك تكاتف مـن الجميع. والاعتراف بأن الفن صناعة ويستفيد منها الجميع وليس الفنانين فقط ولذلك يجب أن يكون هناك نـوع مـن المرونة من قبل الفنانين ومحاولة تـقـلـيـل اجـــورهـــم وذلـــك حتى تدور العجلة وأن نستطيع مساعدة بقية الأطــــراف المشاركين فى تلك الصناعة. 

هــل مــــازال يـــراودك حـلـم تجـــســـيـــد دور الراقصة سامية جمال؟ 
 نعم بكل تأكيد ّ فلدى قناعة بوجود تشابه كـبـيـر بـيـنـى وبـين المـواصــفـات الجـسـمـانيـة للراحلة سامية جـمـال هــــذا بجانب دراستى لطريقة رقصها وأدائهـا وهـــو مــا يجعل هناك تـشـابهـا يـجـعـل الجـمـهـور مقتنعا بـالـشـخـصـيـة فـأنـا عـلـى سبيل المـثـال ارى ان تجسيد الفنانة وفاء عامر لشخصية تحية كاريوكا لم يكن موفقا من ناحية الاختيار لان المقاومات الجسمانية لها مختلفة فكان من الأفضل لها ان تلعب دور الـشـحـرورة صـبـاح لأن هـنـاك تشابها بينهما وتـلـك التفاصيل تخلق نـوعـا من المصداقية لدى المشاهد.

بالحديث عن الرقص مارأيك بالراقصات الأجنبيات فى مصر؟
- أكثر ما يزعجنى فى هذا الأمر هو عدم احترام اصول المهنة وأساسياتها فيجب ان يعلم أن تلك المهنة لها قواعد وليست مشاعا لكل من أراد الشهرة ان يمتهنها، ولكن يجب الاعتراف ان هناك بعض الأسماء الجيدة والمتميزة والتى استفادت مما قدمناه.

ما رأيك فى قرارعودة الفنانة فيفى عبده للرقص ؟
 أشجعه بكل تأكيد وليس لدى أى اعتراض  فهى صاحبة القرار فى الأول والاخير ومادام لديها القدرة واللياقة على الاستمرار فما المانع فى ذلك.

 من وجهة نظرك من هى راقصة مصر الأولى؟
- لا استطيع التقييم فى الفترة الحالية لأنى جزء من المهنة ولكن انا اعرف امكاناتى ّ ولدى قناعة بأنى متميزة ومختلفة عن الجميع على الرغم من كونى اقدم اشياء اخرى غيرالرقص

كان لك تجربة مع الغناء خلال تقديمك للفوازير فهل سنراك كمطربة ؟ 
أنا لست مطربة ولكن مؤدية بشكل جيد ويشهد على ذلـك الموسيقار الـراحـل عمار الشريعى الذى قدم لى العديد من الأعمال وهـو ماقد يدفعنى لتقديم بعض الكليبات الاستعراضية والغنائية خلال العام الجديد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة